الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

إيقاف مسؤول رياضي أفريقي لتورطه في قضية رشاوى قطر

إيقاف مسؤول رياضي أفريقي لتورطه في قضية رشاوى قطر
10 أغسطس 2018 23:29

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بيانا يؤكد فيه إيقاف كالوشا بواليا رئيس الاتحاد الزامبي وعضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأفريقي «كاف» لمدة عامين، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 100 ألف فرانك سويسري.
وأوضح «فيفا» في بيانه الذي نشر اليوم الجمعة، أن بواليا تورط في قضية رشاوى ملف كأس العالم 2022 وتلقى هدايا من القطري الموقوف محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي السابق، في ضربة جديدة ستؤثر على حلم قطر بتنظيم مونديال 2022.
وذكر فيفا في بيان أنه يجري تحقيقاً بشأن بواليا، 54 عاما، منذ فبراير 2017. وقال فيفا إن التحقيق «ركز في الأساس على المنافع التي حصل عليها السيد بواليا من السيد بن همام».
وزاد: خلص القسم القضائي في لجنة القيم إلى أن بواليا انتهك المادة 16، السرية، والمادة 20، المعنية بقبول وعرض هدايا وغيرها من المنافع، من ميثاق القيم في فيفا، تم أيضا فرض غرامة على السيد بواليا قدرها 100 ألف دولار. وأكد فيفا أن قرار الإيقاف يتم تنفيذه فوراً بعد إخطار بواليا اليوم، وبالتالى لن يحق له ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم سواء محليا أو قاريا أو عالميا على مدار 24 شهرًا.
ويعد كالوشا بواليا من أبرز نجوم الكرة الأفريقية عبر التاريخ وتوج بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا عام 1988 وتألق مع العديد من أندية العالم أبرزها أيندهوفن الهولندي وقاده للتتويج بالدوري الهولندي موسمين متتاليين بجانب كأس هولندا وكأس السوبر.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©