• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بلدية دبي ترفع الوعي العام حول جودة الهواء في الأماكن المغلقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 يوليو 2014

تبذل إدارة الصحة والسلامة العامة ببلدية دبي جهودها لرفع مستوى الوعي حول جودة الهواء في الأماكن المغلقة في الإمارة دبي خاصة في موسم الصيف وارتفاع معدل درجات الحرارة في دول الشرق الأوسط، وتأثيراته على العاملين وبيئة العمل.

وأفاد المهندس رائد المرزوقي، رئيس قسم الصحة والسلامة المهنية ببلدية دبي، بأن القسم الصحة والسلامة العامة في كثير من البرامج التوعية ذات الصلة والندوات لتسليط الضوء على دورها في الحفاظ على جودة الهواء في الأماكن المغلقة داخل المباني.

وقال: إن نظام التهوية وتركيز ملوثات الهواء الداخلي كلاهما له دور أساسي في تحديد جودة نوعية الهواء في الأماكن المغلقة، حيث إن الملوثات تنتج عن مصادر مختلفة داخل المبنى، وأن عدم كفاءة نظام التهوية أو عدم قدرة نظام التهوية على التخلص من الملوثات وتجديد الهواء تؤثر سلبا على نوعية الهواء الداخلي، وأضاف: هذا يكمن في عدة أسباب منها خلل في نظام التهوية أو كمية غير كافية من الهواء الخارجي النقي المطلوب دخولها من خلال نظام التهوية أو عدم توزيع الهواء بصورة مناسبة أو التصميم غير جيد لنظام التهوية. وأكد المهندس رائد المرزوقي بضرورة أن تكون أنظمة التهوية والتكييف (وكذلك كمية الهواء الخارجي الداخل إلى المبنى) مطابقة للاشتراطات الموضوعة من قبل البلدية.

كما أن سوء التهوية في الأماكن المغلقة يؤدي إلى مشاكل صحية معينة مثل الربو والسعال والإنفلونزا وصعوبة في التنفس والالتهابات البكتيرية والصداع... الخ، والفئات المتضررة في الغالب هم من كبار السن والأطفال والذين يعانون من ضعف جهاز المناعة.

وقال: من أجل تحقيق هدفنا لتكون مدينة دبي واحدة من أذكى المدن في العالم تتوفر فيها مبانٍ صحية سليمة، ووفقا للأهداف الإستراتيجية الذكية لبلدية دبي، نهدف أن تصل نسبة مطابقة المباني لمعايير جودة الهواء في الأماكن المغلقة إلى 70٪ من خلال التفتيش ورصد نوعية الهواء الداخلي وتقييم أنظمة التهوية وتكييف الهواء، ووفقا لنظام التفتيش والغرامات العام (GIAFS) لدى البلدية، يعاقب أصحاب المبنى المخالفين للقوانين، يمكن للجمهور الإبلاغ عن أي مخالفة بشأن جودة الهواء عن طريق الخدمات الإلكترونية ونظام البلاغات الإلكتروني أو من خلال الخط الساخن 800900.

(دبي- الاتحاد).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض