• الجمعة 27 جمادى الأولى 1438هـ - 24 فبراير 2017م

السعديات.. منارة الحركة الفنية

«فن أبوظبي».. رحلة إلى الإبداع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 نوفمبر 2016

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

عاد «فن أبوظبي»، المنصة الفنية والإبداعية، في نسخته الثامنة بالجديد، وسط مشاركة واسعة من أشهر صالات العرض الفنية العالمية، وانعقاد سلسلة من الجلسات الحوارية الثرية، وتنظيم ورش إبداعية وحرفية للمهتمين، حيث يستقطب نخبة من رواد عالم الفن والمعارض ومديري المتاحف والمؤرّخين، من 16 إلى 19 نوفمبر الجاري، إلى جانب صالات ودور العرض والأروقة الفنية التي تستعرض أعمالها الإبداعية ضمن أقسام المعرض الرئيسة، وهي، الحديث والمعاصر، وبداية، وآفاق، إلى جانب البرنامج الجديد الذي يطلقه «فن أبوظبي» للجمهور هذا العام تحت اسم «بوابة».

ويتضمن «فن أبوظبي» في دورته الثامنة برنامجاً حافلاً بالفعاليات، تشمل معرضاً للأعمال الفنية الحديثة والمعاصرة، يتيح الفرصة للتواصل مع مختلف فئات المجتمع، عبر مجموعة من عروض الأداء الفنية وجلسات النقاش، والمبادرات المجتمعية، وباقة من الأعمال الفنية المتميزة التي تعبر عن المشهد الفني والثقافي.

وقالت العنود الحمادي من منظمي «فن أبوظبي» «تمت إعادة تخطيط المساحة المحتضنة للمعرض بشكل فني، حيث تتوزع الأنشطة والفعاليات والأروقة بطريقة مختلفة، كما يتميز برنامج هذه السنة باستمرارية العديد من البرامج التي ستتوزع على جميع أنحاء أبوظبي، بعد انتهاء فعاليات المعرض بمنارة السعديات».

فن الشارع

وأشارت إلى أن «فن أبوظبي» 2016 يشمل ضمن برامجه الاستثنائية هذه السنة برنامج «فن الشارع»، بمشاركة المنسق الفني فابريس بوستو في قلب إمارة أبوظبي، مؤكدة أن البرنامج سيطرح بعداً جديداً عبر ابتكار قطع فنية رائعة بهيكلة معمارية من حاويات الشحن، ليتم نشرها في جميع أرجاء المدينة، وتم استضافة فنانين من الهند وبريطانيا، بجانب فناني الإمارات، وذلك بتحويل الحاويات من أدوات جامدة إلى أعمال فنية حية، عبر الرسم الجرافيكي، وستوزع هذه الحاويات على منطقة ياس مارينا، كورنيش أبوظبي ومنارة السعديات (موقع فن أبوظبي) ومعرض 421، وستبقى بهذه المناطق ستة أشهر كاملة، كما سيشرف بوستو أيضاً على برنامج «فنون الشارع» الذي يعتبر مبادرة إبداعية، ويتضمن البرنامج عروضاً حية لهذه القطع الفنية المتميزة بهيكلية معمارية المكونة من حاويات الشحن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا