• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران         12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

5 ملايين درهم دعماً من “كهرباء دبي” لمبادرة «سقيا الإمارات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 يوليو 2014

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي، أمس، عن تبرعها بمبلغ خمسة ملايين درهم لتوفير مياه الشرب النظيفة لـ 200 ألف شخص في عدد من البلدان الفقيرة، في إطار مشاركتها في مبادرة “سقيا الإمارات” التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتوفير مياه الشرب الصالحة لخمسة ملايين شخص في البلدان التي تعاني نقص المياه.

وقال سعيد محمد الطاير، عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “يؤكد مشروع “سقيا الإمارات” الذي أطلقه سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حرص القيادة الرشيدة في دولة الإمارات على دعم العمل الإنساني على مستوى العالم، ويرسخ دور الدولة كعاصمة للخير والعطاء الإنساني الذي وضع أسسه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي ارتبط اسمه بمفهوم العطاء، ومازال أبناء زايد الخير يسيرون على هذا النهج ويمدون يد العون على الدوام لكل محتاج”.

وأضاف الطاير: “ونحن في بداية شهر الخير، يسعدنا المشاركة في هذا المشروع الإنساني المميز. وتعد مشاركة الهيئة في مشروع “سقيا الإمارات” جزءاً من مسؤولية الهيئة المجتمعية، وحرصها على رعاية ومساندة المشاريع الخيرية، داخل وخارج الدولة، وفي إطار توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، للمؤسسات والدوائر الحكومية في إمارة دبي بالمشاركة والتفاعل مع المبادرة التي تهدف إلى لتوفير مياه الشرب الصالحة لخمسة ملايين شخص في البلدان التي تعاني شح المياه”.

وقد تفاقمت مشكلة ندرة مياه الشرب في العديد من دول العالم خلال العقود الأخيرة، الأمر الذي يهدد حياة ملايين البشر، حيث أعلنت منظمة الصحة العالمية أن أكثر من 3.4 مليون شخص يموتون سنوياً نتيجة أمراض مرتبطة بنقص المياه الصالحة للشرب.

وتتبنى الهيئة استراتيجية تهدف إلى تعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعيّة، من خلال ما تغرسه من قيم العطاء والتضامن والتكافل بين موظفيها ومتعامليها. وتتبنى الهيئة العديد من الأنشطة والبرامج التي تهدف إلى نشر ثقافة التطوع والعمل الإنساني بين أفراد المجتمع، وتعزيز تفاعلهم وتلاحمهم ترسيخاً لأسس التنمية المستدامة. (دبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض