• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

5 طرق للتعامل مع الاكتئاب الموسمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 نوفمبر 2016

ترجمة - عزة يوسف

يعاني واحد من كل ستة أشخاص الاضطراب العاطفي الموسمي، وهو شكل من أشكال الاكتئاب التي تتزامن مع حلول موسم الشتاء.

ويبدو أن بحثاً أجرته جامعة كوبنهاجن بالدانمارك دعم اعتقاد خبراء صحة منذ فترة طويلة بأن التعرض لأشعة الشمس أو عدمه قد يكون له تأثير على الحالة العاطفية والمزاحية للأشخاص ما يفسر ظاهرة الاكتئاب الموسمي.

وقال معدو الدراسة إن أشعة الشمس تعزز بشكل طبيعي مستويات مادة السيروتونين الكيميائية في الدماغ التي تلعب دوراً رئيساً في تنظيم المزاج، وفيما يلي خمس طرق، أوردها موقع «today»، لرفع مستويات السيروتونين في الجسم حتى في أبرد الشهور:

* إضاءة المكان

إذا كان عدم وجود ضوء الشمس هو المشكلة، فمن المنطقي أن مزيداً من الضوء يمكن أن يكون الحل، وأظهرت أبحاث من مشفى كندي في فانكوفر أن العلاج بالضوء فعال في مكافحة الاكتئاب الموسمي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا