• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

رؤساء بلديات لترامب: مدننا ستبقى ملاذا آمنا للمهاجرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 نوفمبر 2016

أ ف ب

أكد العديد من رؤساء بلديات المدن الكبيرة في الولايات المتحدة، من بينها واشنطن ونيويورك، للرئيس المنتخب دونالد ترامب أن مدنهم ستبقى ملاذا آمنا ودائما للمهاجرين.  

وقال رئيس بلدية نيويورك الليبرالي بيل دي بلازيو للرئيس المنتخب إنه سيبذل كل ما يسعه لتفادي الترحيل الواسع النطاق للمهاجرين من مدينته.

وبعد زيارة برج ترامب في مانهاتن حيث يعكف الرئيس المنتخب الملياردير على تشكيل إدارته، صرح دي بلازيو أنه أكد للجمهوري أنه سيقف في وجه تعهده ترحيل الملايين من المهاجرين غير الشرعيين والدفاع عن التقليد الأميركي القاضي بالترحيب بالأجانب.

وقال رئيس البلدية الديموقراطي "كررت أمامه أن هذه المدينة والكثير غيرها حول البلاد ستبذل كل ما في وسعها لحماية سكانها وضمان عدم تمزيق العائلات".

وسبق أن أعلن دي بلازيو، على غرار رؤساء بلدية لوس انجليس وسان فرانسيسكو وشيكاغو وبوسطن وفيلادلفيا والعاصمة واشنطن، مدينته "ملاذا" للمهاجرين، متعهدا حماية المهاجرين الذين لا يملكون وثائق قانونية من الترحيل وتوفير الخدمات العامة لهم بغض النظر عن وضعهم القانوني.

وتعهد ترامب بترحيل أو سجن عدد يصل إلى ثلاثة ملايين مهاجر مخالفين للقانون وأصحاب سوابق بعد تولي منصبه في 20 يناير المقبل. كما تعهد بوقف برنامج أطلقه الرئيس باراك أوباما يحمي أشخاصا وصلوا إلى البلاد عندما كانوا أطفالا، من الترحيل. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا