• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بيع ماسة زرقاء نادرة بـ17 مليون دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 نوفمبر 2016

جنيف - أ ف ب

 

 

بيعت الماسة الزرقاء «ذي سكاي بلو دايمند» القطعة الرئيسية في مزاد دار «سوذبيز»، مساء الأربعاء، في جنيف، بأكثر من 17 مليون دولار وفق ما أعلنت الدار.

وقال ديفيد بينيت مدير القسم الدولي للمجوهرات لدى دار «سوذبيز» لوكالة فرانس برس «بيعت ماسة «سكاي بلو دايمند» الرائعة بسعر 17,1 مليون دولار أي أكثر بنسبة 33,6% عن سعر 12,8 مليوناً الذي حققته في مزاد لدار «سوذبيز» العام 2012».

وكان سعر هذه الماسة المربعة والمشغولة على خاتم من تصميم «كارتييه»، مقدراً بين 15 و25 مليون دولار.

وقال بينيت قبل أيام من المزاد إن الماسة تتمتع «بنقاء نادر»، موضحاً: «لا يعثر على ماسات زرقاء إلا في منجم واحد في جنوب إفريقيا منجم كالينان الشهير ويتمتع 1% فقط من بين كل الماسات الزرقاء بلون أزرق «فيفيد بلو» مثل الماسة التي بيعت مساء الأربعاء».

وفي نوفمبر 2015، حققت دار «سوذبيز» سعراً قياسياً عالمياً على صعيد الماس الأزرق مع بيع «بلو مون أوف جوزفين» بسعر 48,5 مليون.

ومنذ مايو الماضي باتت ماسة زرقاء أخرى «أوبنهايمر» تحمل السعر القياسي لحجر مصقول ومحول إلى حلية مع بيعه بـ57,5 ملوين دولار إلا أن «بلو مون أوف جوزفين» تبقى الماسة الوحيدة في تاريخ المزادات بين كل ألوان الماس المعروفة، التي يباع القيراط الواحد منها بأكثر من 4 ملايين دولار.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا