• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

فرنسا إلى دور الثمانية

«الديوك» تنهي مشوار «النسور» النيجيرية بهدفين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 يوليو 2014

تأهل المنتخب الفرنسي إلى دور الثمانية لمونديال البرازيل بعدما تغلب على نظيره النيجيري بهدفين نظيفين مساء أمس على استاد ماني جارينشا الوطني في برازيليا ضمن مباريات دور الـ16 لكأس العالم.

وتقدم بول بوجبا صانع لعب يوفنتوس الإيطالي بهدف لفرنسا في الدقيقة 79 من ضربة رأسية، ثم أحرز النيجيري جوزيف يوبو الهدف الثاني لفرنسا في الوقت بدل الضائع بالخطأ في مرمى فريقه، وتلتقي «الديوك» الفرنسية مع الفائز من ألمانيا والجزائر.

اقتسم الفريقان السيطرة على مجريات اللعب في الشوط الأول ولكن الفريق الفرنسي فرض هيمنته تماما على أحداث الشوط الثاني حيث أهدر أكثر من فرصة محققة، وبالتالي استحق في النهاية الفوز بالمباراة.

بدأ اللقاء سريعا منذ البداية، ولكن لم ينجح أي من الفريقين في تهديد مرمى الآخر طوال الدقائق العشر الأولى من الشوط الأول، وتعرض أونازي أوجينيي لاعب منتخب النسور لإصابة قوية في الساق في الدقيقة 14 وخرج لتلقي العلاج، ولكنه سرعان ما عاد للمشاركة.

وسجل إيمانويل ايمينيكي هدفا للمنتخب النيجيري في الدقيقة 18 بعد تلقي تمريرة رائعة من أحمد موسى ولكن الحكم الأميركي مارك جيجر ألغى الهدف بداعي التسلل، وأنقذ الحارس النيجيري فينسنت إينياما مرماه من هدف مؤكد في الدقيقة 22 بعدما تلقى بول بوجبا تمريرة رائعة من ماتيو فالبوينا داخل منطقة الجزاء ليطلق نجم يوفنتوس الإيطالي تسديدة صاروخية ولكن أنيياما أبعد الكرة بأطراف أصابعه من على خط المرمى.

وظهر المنتخب النيجيري بشكل جيد جدا وكان ندا قويا للديوك الفرنسية طوال العشرين دقيقة الأولى من اللقاء، ومرت النصف ساعة الأولى من المباراة بإيقاع سريع من جانب الفريقين، ولكن دون أن ينجح أي منهما في تشكيل تهديد صريح على مرمى الآخر باستثناء تسديدة بوجبا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا