• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

أبدى سعادته بتأهل هولندا إلى دور الثمانية

هونتلار.. «صياد» من مقاعد البدلاء!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 يوليو 2014

أبدى كلاس يان هونتلار نجم منتخب هولندا لكرة القدم سعادته البالغة بتأهل منتخب بلاده إلى دور الثمانية بنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا بالبرازيل عقب فوزه المتأخر والصعب 2- 1 على نظيره المكسيكي في دور الستة عشر للمسابقة أمس الأول.

وجلس هونتلار على مقاعد البدلاء في بداية المباراة، وشارك اللاعب كبديل في المباراة في الدقيقة 76 بدلاً من المهاجم روبن فان بيرسي، ولكنه سجل هدف الفوز للفريق ليؤكد جدارته مجدداً بلقب «ذي هانتر» المستمد من اسمه أو «الصياد»، حيث قلب اللاعب الطاولة على المنتخب المكسيكي وحقق لفريقه فوزاً درامياً، الذي كان بعيدا للغاية عن مستواه، حينما كانت النتيجة تشير إلى تقدم المنتخب المكسيكي بهدف نجمه جيوفاني دوس سانتوس، قبل أن يحرز ويسلي شنايدر هدف التعادل لهولندا في الدقيقة 88.

ورغم أن هونتلار لم يلمس الكرة سوى في سبع مناسبات، فإنه كان بطل المباراة بعدما أحرز هدف الفوز القاتل لمنتخب هولندا من ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني ليمنح منتخب الطواحين الهولندية بطاقة التأهل إلى دور الثمانية. وقال هونتلار عقب المباراة: «هذا ما كان ينتظره ويحلم به أي لاعب يشارك في وقت متأخر من المباراة، إنه ببساطة أمر رائع عندما تسير الأمور، كما ترغب أنت». وأضاف لاعب المنتخب الهولندي: «كنت أعاني من ضغوط شديدة عقب إهداري آخر ركلة جزاء تصديت لها، دائماً ما تكون الركلة التالية صعبة، ولكنها دخلت المرمى ببساطة شديدة».

وأظهرت إحصائيات الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أن هونتلار لم يلمس الكرة سوى سبع مرات خلال مشاركته القصيرة في المباراة، وكانت اللمسة الأخيرة هي ركلة الجزاء التي سجلها في مرمى الحارس المكسيكي المتألق جيليرمو أوشوا.

من جانبه، صرح روبن فان بيرسي قائد المنتخب الهولندي قائلاً : «إنه أمر لا يصدق، وكانت المباراة صعبة علينا للغاية لا سيما في ظل الأجواء الحارة والرطبة التي جرت خلالها المباراة، ولكن عندما تتأخر بهدف، فإنه يتعين عليك اللجوء إلى الهجوم». وحقق منتخب هولندا بهذا الفوز انتصاره الرابع على التوالي في المونديال البرازيلي عقب فوزه في مبارياته الثلاث في مرحلة المجموعات، حيث استهل مبارياته في البطولة بالفوز على إسبانيا 5-1 ثم فاز في مباراته الثانية على أستراليا 3- 2 قبل أن يفوز في مباراته الأخيرة بالدور الأول 2- صفر على تشيلي.

وقال هونتلار، في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية بمدينة فورتاليزا: «أشعر بفخر شديد، كانت مباراة حماسية للغاية، إنه فوز ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا