• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

طائرات أميركية استهدفت الجزائري بلمختار في إجدابيا والسلطات ترحب

واشنطن تتحفظ وليبيا تؤكد مقتل زعيم «المرابطون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 يونيو 2015

بنغازي، واشنطن (وكالات)

أعلنت الحكومة الليبية المعترف بها دوليا الليلة قبل الماضية مقتل القيادي الإرهابي الجزائري المرتبط بتنظيم القاعدة مختار بلمختار في غارة نفذتها طائرات أميركية في شرق البلاد ليل السبت، بينما اكتفت واشنطن بتأكيد الغارة وهدفها من دون ان تؤكد مقتل زعيم « المرابطون»

وافاد بيان لحكومة عبد الله الثني ان «الطائرات الاميركية قامت بمهمة نتج عنها قتل المدعو المختار بلمختار ومجموعة من الليبيين التابعين لاحدى المجموعات الارهابية شرق ليبيا» مشيراً إلى ان الغارة الاميركية تمت «بعد التشاور مع الحكومة الليبية المؤقتة للقيام بهذه العملية التي تساهم في القضاء على قادة الارهاب المتواجدين على الاراضي الليبية». وأعلنت هذه الحكومة انها سترحب بأي ضربات جديدة تستهدف «الجماعات الارهابية»، معتبرة ان الغارة الاميركية الاخيرة تمثل «بداية جديدة» من التعاون مع المجتمع الدولي لمواجهة هذه الجماعات.

وقال أحمد العريبي المتحدث باسمها إن «الحكومة الشرعية رحبت وترحب وسترحب باي مبادرات من هذا النوع»، مشددا في الوقت ذاته على ان «كل هذه الضربات يجب ان تمر عبر القنوات الشرعية». واضاف ان «التنسيق مع الولايات المتحدة مستمر لمحاربة الجماعات الارهابية وتجفيف منابع الارهاب»، مشيرا الى ان الضربة الاميركية تأتي «في ظل الدعم الذي لطالما طالبنا به بالتشاور مع الحكومة الليبية». بدوره، قال مصدر عسكري مقرب من قائد القوات الموالية لهذه الحكومة الفريق اول خليفة حفتر إن الضربة الاميركية تمثل «بداية جديدة للتعاون في مكافحة الارهاب..انها مبادرة ممتازة».

وكان البنتاجون اعلن في وقت سابق أمس الأول ان الجيش الاميركي نفذ ليل السبت ضربة ضد هدف «ارهابي مرتبط بتنظيم القاعدة» في ليبيا مكتفيا بالقول

ان الغارة شنتها طائرات اميركية واستهدفت بلمختار زعيم جماعة «المرابطون» الإرهابية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا