• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

سيؤول: ضحية و5 إصابات جديدة بداء «كورونا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 يونيو 2015

سيؤول (رويترز)

أعلنت وزارة الصحة في كوريا الجنوبية أمس عن 5 حالات إصابة جديدة بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية «كورونا»، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 150 حالة في تفش يعد الأكبر خارج المملكة العربية السعودية. وقالت الوزارة، إن مريضاً مصاباً بالفيروس توفي لتصبح حالة الوفاة السادسة عشرة منذ مايو الماضي.

ورغم استمرار الإصابات، أعيد أمس فتح آلاف المدارس التي أغلقت أبوابها في كوريا الجنوبية لوقف تفشي «كورونا». وامتنع مستشفى في دايجيون على بعد 140 كيلومتراً جنوب العاصمة عن استقبال أي مرضى جدد كأجراء احترازي بعد أن ثبت أن ممرضاً كان من بين المصابين بالفيروس وكان المستشفى بذلك خامس مستشفى يغلق أبوابه بشكل كامل أو جزئي.

ودعت رئيسة كوريا الجنوبية باك جون هاي التي تأثرت شعبيتها بسبب تعامل حكومتها مع التفشي الفيروسي المواطنين إلى العودة لحياتهم الطبيعية، وقالت لكبار مساعديها «أطلب من مجتمع رجال الأعمال أيضا الاستمرار في أنشطة الاستثمار والإنتاج والإدارة بشكل طبيعي والمساهمة بشكل خاص في ضمان ألا يمتنع المستهلكون عن إنفاق الأموال». وقالت وزارة الصحة إنها ستضع نحو 4000 شخص في الحجر الصحي لإمكانية تعرضهم للفيروس في مركز سامسونج الطبي في سيؤول.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا