• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

في عيونهم.. نواف مبارك:

كأس العالم وجبة كروية «خالية الدسم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 يوليو 2014

أكد نواف مبارك، لاعب بني ياس، أن مباريات كأس العالم لم ترتق للمستوى المتوقع حتى الآن، وقال: «كنا نتوقع أداء مختلفاً تماماً عما ظهرت عليه البطولة، فلم توجد إلا مباراة أو اثنتان فقط عنوانهما الإثارة، وبقية المواجهات كانت عادية للغاية، أي أن البطولة خالية من المتعة إلى حد كبير».

وأضاف: «لقد فوجئت بما قدمته بعض المنتخبات الكبرى، لاسيما وأن أداءها كان مخيباً لآمال جماهيرها، خصوصاً إسبانيا بطلة العالم وكذلك إيطاليا وإنجلترا وجميعهم لم يقدموا الكرة المعروفة عنهم على الإطلاق، الأمر الذي أفقد البطولة الإثارة».

ولم يشكل خروج المنتخب الإسباني بطل نسخة جنوب أفريقيا 2010 من مونديال البرازيل مفاجأة لنواف مبارك، ويرى لاعب السماوي أن الأمر كان متوقعاً بدرجة كبيرة، لاسيما وأن ما حدث هو أمر طبيعي في منحنى الأبطال.

وقال: «لقد قدم الإسبان كرة رائعة على مدار ست سنوات وهي مدة كافية للسقوط خصوصاً مع انتهاء فاعلية عدد من نجوم الفريق على رأسهم لاعبو برشلونة وتحديداً تشافي وأنييستا، وهما العنصران المؤثران بدرجة كبيرة في أداء الماتادور».

وتحدث نواف مبارك عن منتخب السامبا صاحب الأرض قائلاً: «أخشى على البرازيل مما هو قادم، فقد تأهل منتخب السامبا إلى ربع النهائي بركلات الجزاء الترجيحية، وكاد أن يودع على يد منتخب تشيلي العنيد الذي تخلى الحظ عنه، لكن الشيء الجيد في منتخب السامبا هو الأداء الرائع للموهوب نيمار الذي أثبت أنه لاعب فريد من نوعه فهو الذي قاد منتخب بلاده لتحقيق الفوز في مباراتي الدور الأول وهو الأكثر تأثيراً في صنع الفارق للفريق في كل المباريات التي كسبتها البرازيل، وأكد هذا اللاعب الموهوب أن العالم على موعد مع ساحر جديد بنكهة برازيلية خاصة، لاسيما وأن تحقيق البرازيل للقب هذا المونديال سوف يصعد بنيمار لقمة الكرة العالمية من دون منازع.

وأضاف: «أعتقد أن عاملي الأرض والجمهور سيكونان مؤثرين في مشوار السامبا، خصوصاً أن لاعبيه من النوعية التي تتأثر كثيراً بالوجود الجماهيري، حيث يعطيهم قوة إضافية وهذا ما وضح خلال المؤازرة التي وجدها الفريق في مبارياته الأربع حتى الآن». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا