• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الأولمبياد الخاص الإماراتي:

فوز العاصمة ثمرة اهتمام ورعاية القيادة لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 نوفمبر 2016

أبوظبي (وام)

أكد الأولمبياد الخاص الإماراتي أن فوز أبوظبي بتنظيم الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019 كأول مدينة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، يأتي بفضل الرعاية الكريمة التي تحظى بها رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتوجيهات سموه بتقديم كافة الإمكانيات لهذه الرياضة حتى تبوأت مكانة مرموقة على المستوى العالمي.

ويصنف هذا الحدث العالمي الذي يشارك فيها أكثر من 7 آلاف لاعب ولاعبة يمثلون أكثر من 180 دولة يتنافسون في 23 لعبة كأحد أبرز الأحداث الرياضية في العالم.

وأشار الأولمبياد الخاص الإماراتي بأن هذا الفوز التاريخي جاء كذلك نتيجة دعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في أن تحصل هذه الفئة على كافة حقوقها في المجتمع من خلال برامج الدعم والاندماج الكامل في مختلف مناحي الحياة.

وجاء فوز ملف أبوظبي بعد أن استوفى كل الشروط والمتطلبات من ناحية البنية التحتية والمنشآت الرياضية ومقر إقامة الوفود وشبكة المواصلات والكوادر الوطنية المؤهلة إضافة إلى التوجه العام والدعم الذي يحظى به ذوو الإعاقة من القيادة الحكيمة والذي انعكس إيجابا على تحقيق العديد من المكتسبات والإنجازات على كل الصعد .

ويعد هذا الإنجاز الكبير ثمرة جهد سنوات من العمل الدؤوب والتخطيط من أجل استضافة أبوظبي لهذا الحدث وخصوصا أنه يمثل أبعادا إنسانية واجتماعية وثقافية تتواصل فيه الشعوب وتتبادل خلاله الخبرات وتوفر فيه البيئة المثالية لذوي الإعاقة من أجل اندماجهم في المجتمع وتحقيق المساواة في الحقوق والواجبات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا