• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الرياض تحذر مواطنيها ضمناًمن مخاطر السفر إلى إيران

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 يونيو 2015

جدة (وكالات)

في ما يشبه التحذير الضمني ، دعت وزارة الخارجية السعودية أمس مواطنيها المسافرين إلى إيران إلى اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر حفاظاً على أمنهم وسلامتهم وأسرهم من أي مكروه. وقالت الوزارة في بيان، إن هذه الدعوة تأتي بعد تعرض عدد من المواطنين السعوديين لحادثة تسمم في مدينة مشهد في إيران، ما أدى إلى وفاة أربعة مواطنين وإصابة وتضرر 29 مواطناً ومواطنة جراء ذلك.

وطالبت الحكومة الإيرانية بتحمل مسؤولياتها تجاه الإسراع في الكشف عن نتائج التحقيق بكل شفافية مع تقديم الرعاية الطبية للمصابين وتأمين الحماية المطلوبة للمواطنين السعوديين في إيران. وكانت الخارجية السعودية قد استدعت في التاسع من الشهر الجاري السفير الإيراني لدى المملكة على خلفية حادث التسمم، وعبرت له عن قلقها البالغ وعن الأمل في أن تقوم السلطات الإيرانية بالإسراع في إجراء التحقيقات اللازمة وكشف جميع الظروف والملابسات المحيطة به.

.. وترفض فرض أي مبادئ تتعارض والقيم الإسلامية

الرياض (د ب أ)

قال المندوب السعودي الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف السفير فيصل بن طراد إن المملكة ترى أن المناداة بعالمية حقوق الإنسان لا تعني فرض مبادئ وقيم تتعارض مع «قيمنا وديننا الإسلامي»، مؤكدا رفض كل هذه القيم والمبادئ، وكذلك رفض استخدامها كوسيلة للتدخل في الشؤون الداخلية للدول بحجة المطالبة بحماية واحترام حقوق الإنسان. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا