• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م
  06:53    التلفزيون المصري: 200 شهيد في الهجوم الإرهابي على مسجد بسيناء    

برعاية محمد بن راشد

«الإمارات للفضاء» تعرض أحدث الابتكارات في المؤتمر العالمي بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 يناير 2017

دبي (وام)

تعرض وكالة الإمارات للفضاء، خلال مؤتمر الفضاء العالمي الذي ينطلق الأسبوع المقبل في دورته الأولى بأبوظبي، مجموعة من أحدث الابتكارات والتقنيات الفضائية الحديثة المرتبطة بمشروع مسبار الأمل لاستكشاف كوكب المريخ، وتستعرض تاريخ الدولة وإنجازاتها في مجال الفضاء.

يقام المؤتمر الذي تنظمه الوكالة في الفترة من 31 يناير حتى 1 فبراير 2017، وبرعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وبهدف التعريف بمشروع مسبار «الأمل» لاستكشاف المريخ، سيضم جناح الوكالة في المعرض المقام على هامش المؤتمر، محطة للطباعة ثلاثية الأبعاد ستعمل على طباعة مجسم للمسبار، إضافة إلى ركن يوفر تجربة واقع افتراضي لمحاكاة الهبوط على سطح المريخ.

كما ستستعرض الوكالة مجموعة من الطوابع البريدية التي تتناول مواضيع الفضاء من السبعينات والثمانينات والتي تعطي لمحة عن تاريخ اهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة بالشؤون الفضائية.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قد اعتمد التصاميم النهائية للمسبار في نوفمبر من العام الماضي، والذي سيضع دولة الإمارات بين الدول التسع التي تسعى إلى استكشاف المريخ. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا