• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بعد الخروج من الدور الثاني

رئيس أوروجواي يستقبل منتخب بلاده ويسب «الفيفا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 يوليو 2014

وصف رئيس أوروجواي خوسيه موخيكا مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» بأنهم «مجموعة من الأوغاد»، بعدما وقع «الفيفا» على نجم البلاد المهاجم لويس سواريز عقوبة إيقاف طويلة الأمد بسبب اعتدائه بالعض على لاعب منافس، مما كان من أسباب خروج الفريق من منافسات بطولة كأس العالم الحالية بالبرازيل من دور الـ16 .

وأدلى موخيكا بهذه التعليقات في مطار «كاراسكو» بمدينة مونتيفيديو لدى استقباله المنتخب العائد إلى بلاده بعد الخروج من البطولة، وقام التليفزيون الحكومي في أوروجواي بتسجيل تعليقات موخيكا، التي انتهى بها الأمر على مواقع الإنترنت.

وفي مقطع الفيديو الذي نشر على موقع «يوتيوب» على الإنترنت، يقول موخيكا: «سحقاً» ، ويضع يده على فمه بعدما يقول التعليق المهين أثناء نظره إلى الكاميرا.

وكان موخيكا، الذي سبق أن انتقد عقوبة الفيفا في حق سواريز ووصفها بالقاسية، في استقبال اللاعبين والمدرب أوسكار تاباريز حيث صافحهم بمجرد هبوطهم من الطائرة.

وكانت الجماهير ، التي ضمت العديد من الأطفال المرتدين قمصان المنتخب الوطني، احتشدت في المطار رافعة أعلام أوروجواي واللافتات والبالونات ذات اللونين الأزرق والأبيض، ولوح اللاعبون للجماهير، فيما منح عدد منهم توقيعاتهم للجماهير ووقف آخرون للتصوير مع المواطنين.

وقال المدافع دييجو جودين : «إنه أمر جميل، إنني فخور بشعبنا وفخور لأنني من أوروجواي».

بينما قال لاعب خط الوسط إجيديو أريفالو ريوس : «إن تعاطف المواطنين معنا أمر مهم، إننا ممتنون لهم. ونأمل أن نحقق نتيجة أفضل في البطولة المقبلة».

وكانت أوروجواي خسرت صفر / 2 أمام كولومبيا أمس الأول السبت الماضي في دور الـ16 بعد يومين من قرار الفيفا بإيقاف سواريز لمدة طويلة بسبب قيامه بـ«عض» المدافع الإيطالي جورجو كييليني خلال مباراة بدور المجموعات. (مونتيفيديو د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا