• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

صحيفة «بليك» ترصد طرائف المواجهة المرتقبة أمام «التانجو»

نجوم سويسرا لا ينجبون إلا البنات.. وحكم المباراة من «المليونيرات»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 يوليو 2014

محمد حامد (أبوظبي)

كيف يمكننا إيقاف ميسي؟ سؤال حظي باهتمام لافت في سويسرا على المستويين الإعلامي والجماهيري، ومن ثم تجاوب الإعلام مع هذه الحالة، وبادر بنقل السؤال إلى نجوم المنتخب السويسري من أجل الحصول على إجابة قد يكون لها دور في نثر بذور التفاؤل والأمل، فالمواجهة كما يراها السويسريون صعبة إلى حد كبير، وسط اعترافات صريحة بأن ميسي ورفاقه الأقرب إلى الفوز والتأهل إلى دور الـ8.

في البداية تحدثت صحيفة «بليك» السويسرية عن قدرات «ساحر التانجو» ليونيل ميسي، فقالت: «حينما يقول يوب هاينكس أحد أفضل خبراء التدريب في أوروبا والحاصل على دوري الأبطال مع الريال والبايرن إن ميسي شيطان، فالأمر يعني الكثير، كما أن الإحصائيات تتحدث عنه، حيث تمكن تسجيل 242 هدفاً في 277 مباراة بالدوري الإسباني، وهناك أرقام أخرى تقول إن مهمة إيقافه لن تكون سهلة مهما تحسب لها أوتمار هيتسفيلد».

فابيان شار نجم المنتخب السويسري تحدث عن «معضلة ليو» فقال: «قبل المباراة حرصت على مشاهدة تسجيلات لمباريات خاضها ميسي سواء مع البارسا أو منتخب بلاده، الآن أشعر بسعادة بالغة لأنني سوف أنظر في عينيه، وأقابله وجهاً لوجه، وأتولى مهمة الحد من خطورته مع رفاقي في الملعب، من المؤكد أن مواجهة الأرجنتين لن تكون بالمهمة السهلة، فالمونديال يشهد تألقاً لافتاً للمنتخبات اللاتينية، ولكننا نتطلع إلى وقف هذا التفوق في مباراتنا أمام المنتخب الأرجنتيني القوي».

أما ريكاردو رودريجيز مدافع فولفسبورج والمنتخب السويسري، فقال: «سيكون من الخطأ أن ننشغل برقابة ميسي فقط، المنتخب الأرجنتيني يملك الكثير من اللاعبين، الذين يمكنهم تشكيل خطورة بالغة على أي فريق، ومن المعروف أنهم يملكون هجوماً قوياً، بل هم الأفضل في هذا الجانب بالنظر إلى الأسماء التي تقود هجوم التانجو، جميعهم يشاركون في صدارة قوائم التهديف في الدوريات الأوروبية».

وأكد دييجو بنجاليو، ومايكل لانج، وهاريس سفيروفيتش وغيرهم من نجوم سويسرا أن الأداء الجماعي هو الحل للحد من خطورة ميسي، وهو ما يتفق مع رؤية أوتمار هيتسفيلد المدير الفني للمنتخب الأوروبي الطامح إلى تقديم مباراة جيدة أمام منتخب «التانجو»، والذي تحدث هو الآخر عن رقابة ميسي، فأكد أنه لا مجال لفرض رقابة فردية عليه، معترفاً في الوقت ذاته إلى أنه يتطلع إلى الاستمتاع برؤية ميسي في الملعب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا