• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

رغم رفضه منح موظفي الحكومة عطلة بعد الفوز التاريخي على اليونان

الرئيس الكوستاريكي يحتفل مع الجماهير بالتأهل إلى دور الثمانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 يوليو 2014

انضم لويس جويرمو سوليس رئيس كوستاريكا إلى الاحتفالات التي جابت البلاد أمس الأول بعد تأهل المنتخب الكوستاريكي إلى دور الثمانية من بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل للمرة الأولى في تاريخه. وحقق منتخب كوستاريكا إنجازا تاريخيا عقب فوزه الثمين 5- 3 بركلات الترجيح على ملعب أرينا بيرنامبوكو بمدينة ريسيفي أمس الأول. وكان الوقتان الأصلي والإضافي قد انتهيا بالتعادل 1-1 ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية للمنتخب الكوستاريكي، في ظل تألق غير عادي لكايلور نافاس جامبوا حارس مرمى كوستاريكا.

وقال سوليس عقب فوز كوستاريكا على اليونان بركلات الترجيح أمس في إطار منافسات دور الستة عشر من المونديال: «يا لها من معاناة كبيرة». وأضاف سوليس الذي شارك في الاحتفالات التي أقامها عدد هائل من الجماهير ليلة أمس في العاصمة سان خوسيه: «هكذا تصنع الإنجازات». ورفض الرئيس الكوستاريكي منح موظفي الهيئات الحكومية عطلة أمس، رغم الجدل الدائر حول مطالبة البعض بهذا الأمر.

وأهدى مدرب منتخب كوستاريكا، الكولومبي خورخي لويس بينتو تأهل فريقه إلى «شعب كوستاريكا الذي يعشق كرة القدم». وقال بينتو للصحفيين بعد الفوز: «أفكر بكل شيء في هذه اللحظات، وأريد أن أعبر عن امتناني للاعبين». وأضاف: «كان لدينا إيمان وثقة بهدافينا وبحارسنا الرائع، وكنا نعرف مسبقا أن مواجهة اليونان ليست سهلة وستكون معقدة»، مشيراً إلى أن المباراة ازدادت صعوبة بعد طرد أوسكار دوراتي بعدما أصاب التعب بعض اللاعبين.

وردا على إشارة أحد الصحفيين إلى الاحتفالات الشعبية في كوستاريكا بالفوز، رأى بينتو أن النتيجة «تشكل نجاحا كبيرا للبلد». وتابع: «شعرنا بالدعم العارم، ولكل شعب كوستاريكا ومن نزلوا إلى الشوارع أقول إن هذا الفوز لكم، نهديه لكم، الى هذا الشعب الذي يعشق كرة القدم». وأكد المدرب الكولومبي عزم فريقه على تحقيق الأفضل، وقال عن المباراة المرتقبة مع هولندا في ربع النهائي السبت المقبل: «سنواجه فريقا رائعا لكننا سعيدون بذلك». وأردف: «لا أعرف الى أي حد يمكننا الذهاب، نحن نحترم هولندا لكننا نريد الفوز، وسنعطي كل شيء لتحقيق ذلك لأننا نعيش لحظة لا تتكرر مرارا في الحياة، ونعرف أن لديهم فريقا ذات مستوى عالمي لذا يجب علينا أن نعطي أقصى ما لدينا».

ولم يكتف لاعبو المنتخب الكوستاريكي بالإنجاز الذي حققوه بتغلبهم على المنتخب اليوناني وتأهلهم لدور الثمانية، بل أعربوا عن تطلعهم للوصول إلى المباراة النهائية. وقال كريستيان بولانيوس أحد أهم اللاعبين في تشكيل المنتخب الكوستاريكي الذي فاز على منتخب اليونان 5- 3 بضربات الجزاء الترجيحية: «لدي شعور بأن هذا الفريق على موعد مع تحقيق إنجازات كبيرة.. أتمنى أن يحالفنا الحظ .. لماذا لا نرى كوستاريكا في المباراة النهائية». وأضاف بولانيوس الذي يستعد مع منتخب بلاده لخوض مباراة دور الثمانية أمام المنتخب الهولندي يوم السبت المقبل في مدينة سلفادور: «مع مرور الوقت سيتضح للجميع معالم ما نقوم به الآن.. العالم أجمع يتكلم بشكل جيد عن كوستاريكا.. إننا نبرهن على قدرتنا بتحقيق المزيد من الإنجازات عن طريق كرة القدم الجيدة التي نقدمها».

وفي إشارة إلى مباراة السبت المقبل أمام هولندا قال بولانيوس: «سنتقاسم حظوظ الفوز مع المنتخب الهولندي.. لدينا ثقة كبيرة بأنفسنا.. علينا الاستمتاع بهذه اللحظة.. نحن لا نخشى شيئا». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا