• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

رغم وجود 102 لاعب في صفوف المنتخبات الـ32

«الأدوار النهائية» تعيد الحديث عن صيام اللاعبين المسلمين أثناء كأس العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 يوليو 2014

مع دخول الأيام الأولى لشهر رمضان الكريم، وتزامنها مع مباريات دور الـ16 من المونديال، عاد الحديث ليتكرر حول صيام اللاعبين المسلمين بصفوف المنتخبات المشاركة في هذا الدور من البطولة، حيث يعني ذلك ضرورة صيام معظم هؤلاء اللاعبين، وهو ما أثارته وسائل الإعلام العالمية عن تأثير الصيام على مستوياتهم مع فرقهم خلال المرحلة الحاسمة من المونديال.

ورأت بعض وسائل الإعلام خاصة تلك التي تروج لأفكار بعضها مسيء عن تعاليم الإسلام، أو تلك المتأثرة من نشر «الإسلاموفوبيا» أو التخويف من الإسلام، أن الامتناع عن الأكل والشرب قد يؤثر على أداء اللاعبين، خاصة مع ارتفاع حرارة الجو أثناء بعض المباريات، ووافق بداية شهر الصيام مع اليوم الأول من مباريات دور الـ16 للبطولة.

ورغم أن العالم الإسلامي يعيش في شهر رمضان الكريم، واقعاً روحانياً يعزز معاني التدين والخلق القويم، غير أن الأمر يختلف شكلاً وموضوعاً هنا في أجواء مونديال البرازيل، ليس فقط على المسلمين المقيمين على أرض «السامبا»، ولكن أيضاً بالنسبة للاعبين المسلمين المشاركين مع منتخبات بلادهم بداية من مباريات دور الـ16 وحتى مباريات ربع النهائي التي تنطلق خلال ساعات، حيث يتزامن رمضان مع 14 يوماً في كأس العالم، تشهد مباريات الأدوار النهائية كلها وحتى الختام 13 يوليو الجاري.

«الاتحاد» تناولت ملف الصوم في مونديال البرازيل، بأن التقت على مدار الأيام القليلة الماضية عدداً من اللاعبين المسلمين المشاركين في دور الـ16 والمرشحون للسير بعيداً في البطولة، بالإضافة إلى مسؤولين باللجنة الطبية لـ «الفيفا» وإعلاميين ومراسلين للمواقع والصحف العالمية.

خاصة مع تأكيد تمسك لاعبي منتخب الجزائر بالصوم قبل مواجهتهم المرتقبة أمام منتخب ألمانيا، والذي يضم المسلمين، مسعود أوزيل وسامي خضيرة، وكلاهما أيضاً أعلن صومه، على الأقل عبر وسائل الإعلام، بينما الحقيقة لا يعلمها إلا الله، وهو نفسه ما يتكرر مع لاعبي منتخب نيجيريا، وبعض المسلمين في منتخب فرنسا، وعلى رأسهم كريم بنزيمة.

ويأتي ذلك مع التحركات التي تقوم بها اللجنة الطبية لـ «الفيفا» حالياً بأروقة البطولة، حيث تفيد المتابعات أن اللجنة تواصلت مع الأجهزة الطبية كافة للمنتخبات المتأهلة للأدوار التالية من البطولة، والتي تتزامن مع شهر رمضان الكريم، لمتابعة اللاعبين المسلمين الصائمين خلال التدريبات وفي المباريات، والإبلاغ عن أي حالة تأثير سلبي من الناحية الصحية، حتى يتم التواصل مع وسائل الإعلام التي أبدت اهتمامها الكبير بهذا الأمر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا