• الاثنين 08 رجب 1436هـ - 27 أبريل 2015م

حجم الخط |


طالب سكان في مدينة الشارقة بإعادة النظر في التعديلات التي أُجريت مؤخراً في قانون الإيجار الجديد، مشددين على أن بعض البنود التي وردت “جاءت لصالح المؤجر جملة وتفصيلاً”.

وفي الوقت الذي قال فيه المستأجرون إن من شأن هذه التعديلات “الإضرار بالمسـتأجر”، اعتبر الملاك التعديل حماية لحقوقهم جراء مغادرة البعض دون إنهاء عقودهم بصورة طبيعية وقانونية.

وقال حسام محمد، مسؤول مكتب عقاري، إن القانون جاء ليحمي حقوق المؤجر عقب عدة مشكلات حدثت مؤخراً في الشقق السكنية من المستأجرين الذين عمدوا إلى مغادرة السكن دون إبلاغ المالك.

وكان المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة قد أعلن في 20 يناير، تعديل اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم العلاقة بين المؤجر والمستأجر في إمارة الشارقة.

إلى ذلك، فقد زادت نسبة الشقق الخالية بنسبة 35%، وهو مستوى لم يسجل على هذا النحو منذ عام 2005، بحسب ملاك ومديري مكاتب عقارية.

وقال محمد شكور مسؤول عقارات في الشارقة إن التعديلات التي طرأت على قانون الإيجارات الجديد جاءت في وقتها خصوصاً أن البعض بدأ يغادر مسكنه من دون العودة إلى الإدارة مما أجبرنا على اللجوء للشرطة لمنع المستأجرين من المغادرة ومن ثم قمنا بإلصاق إخطار في أسفل البناية يؤكد منع أي شخص من المغادرة قبل حصوله على براءة الذمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

هل بادرت إلى توعية طفلك بحقوقه التي كفلها القانون؟

نعم
لا