• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

صحية رأس الخيمة تنظم برنامجاً للتوعية

تأكيد أهمية الفحص الذاتي الدوري للثدي لتفادي السرطان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 نوفمبر 2016

مريم الشميلي (رأس الخيمة)

نظمت منطقة رأس الخيمة الطبية ممثلة بالتثقيف الصحي ومستشفى صقر بالتعاون مع جمعية نهضة المرأة برنامج صحة المرأة في مقر الجمعية صباح أمس.

تضمن البرنامج الذي لاقى استحسان المشاركات، عددا من محاضرات التوعية والثقافية حول المخاطر الصحية التي قد تتعرض لها صحة المرأة، والتي كانت في مقدمتها المشاكل الصحية الخاصة بسرطان الثدي، وتطرقت المشاركات في الفعالية لعدد من المحاور والإرشادات الصحية التي يجب اتباعها لتفادي الوقوع في شباك أمراض العصر المزمنة مثل أمراض السكري ومضاعفاته،ومرض ارتفاع وانخفاض ضغط الدم والسمنة والكوليسترول وغيرها. وشملت الفعاليات فحصا سريريا للسيدات للكشف عن سرطان الثدي.

وقالت أم محمد إحدى المشاركات في الفعالية أنه من الضروري تنظيم مثل هذه الفعاليات التوعوية بشكل دوري.

وركزت المحاضرات على أهمية اعتماد عدد من الخطوات البسيطة لتحسين فرص المرأة في الوقاية من سرطان الثدي والتعرف على عوامل الخطر، أهمها المواظبة على عمل الفحوصات الدورية، والتعرف على الشكل الطبيعي المعتاد للصدر واختيار حياة صحية، والحفاظ على الوزن الصحي وممارسة الرياضة.

وأكدت المحاضرات أن الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي وبالتالي العلاج المبكر هما أفضل الطرق المتاحة لتقليل عدد الوفيات وزيادة عدد الناجيات من المصابات بالمرض، وكلما تم اكتشاف المرض مبكراً زادت فرص النجاة وتجنب العلاج القاسي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض