• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

دي ميستورا يسعى في دمشق لدفع مشاورات جنيف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 يونيو 2015

دمشق (وكالات)

وصل مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي ميستورا إلى دمشق أمس، في زيارة ستركز على دفع مشاورات جنيف التي يقوم بها مع أطراف معنية بالنزاع المستمر في سوريا منذ أربع سنوات، سعيا لإيجاد تسوية.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) أن دي ميستورا التقى وزير الخارجية السوري وليد المعلم، وقدم له «عرضاً عن المشاورات التي أجراها في جنيف مؤخرا في شأن إيجاد حل سياسي للأزمة في سوريا». نقلت الوكالة عن المعلم تأكيده «دعم جهود المبعوث الخاص من أجل التوجه نحو حل سياسي، وعلى أهمية ما تم إنجازه في لقاءات موسكو، وضرورة متابعتها لضمان نجاح لقاء جنيف».

وذكرت صحيفة "الوطن" السورية المقربة من السلطات إن زيارة دي ميستورا ستستغرق ثلاثة أيام. ويعتزم دي ميستورا التطرق مع الحكومة السورية إلى حماية المدنيين، والاستخدام غير المقبول للبراميل المتفجرة، والتشديد على واجب حماية الحكومة في جميع الظروف لشعبها.

وكانت المتحدثة باسم المبعوث الأممي جيسي شاهين قالت في بيان أمس الأول أن دي ميستورا «يتطلع خلال زيارته إلى الاجتماع مع كبار المسؤولين السوريين بهدف الاستماع إلى وجهات نظرهم حول مشاورات جنيف التي بدأت في أوائل مايو 2015، وستستأنف في يوليو».

وأضاف البيان أن دي ميستورا «يعتزم أن ينقل قناعته العميقة إلى المسؤولين السوريين، وهي أنه لا يمكن فرض حل للصراع بالقوة، وأن هناك حاجة ماسة إلى تسوية سياسية شاملة تكون ملكاً لكل السوريين وتتمثل بقيادة سورية».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا