• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

وفد كويتي يشيد بجهود الشيخة فاطمة في دعم ورعاية المرأة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يناير 2014

أبوظبي (وام) - أشاد وفد جامعة الكويت، بجهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة في دعم تمكين المرأة وتشجيعها ورعايتها، مثنيا على دور سموها الرائد في رفع مستوى تعليم وثقافة المرأة الإماراتية وتمكينها وتطوير دورها في نواحي ومجالات العمل كافة.

وأعرب الوفد الكويتي برئاسة الدكتورة مها مشاري السجاري خلال زيارته مقر الاتحاد النسائي العام في أبوظبي، عن إعجابه بما يقدمه الاتحاد النسائي من مشاريع ومبادرات تسهم في دعم وتنمية قدرات المرأة الإبداعية وزيادة ثقافتها.

وبحث وفد جامعة الكويت مع الدكتور محمد منصور مستشار الاتحاد النسائي العام وعبد الرحيم الهاشمي مدير إدارة الإعلام والتعاون الخارجي وأحلام اللمكي مديرة إدارة البحوث والتنمية، سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في شتى المجالات.

وتعرف الوفد على جهود الاتحاد في مجال تمكين المرأة وتأهيلها للمشاركة السياسية عن طريق تبني عدة مشروعات، منها مشروع تعزيز دور البرلمانيات العربيات واطلع على دور مركز الرؤية وما حققه من إنجازات قيمة في مجال لم شمل الأسرة وتوعيتها والحفاظ على خصوصية المرأة بشرعية اجتماعها بأبنائها.

وزار الوفد قاعة الجوهرة في الاتحاد النسائي العام وأبدوا إعجابهم بالأوسمة والجوائز التي حصلت عليها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك من عدة جهات عالمية ومحلية، نظرا لما تقدمه من أعمال جليلة في المجالات الإنسانية.

كما زار المعرض الدائم في مقر الاتحاد وشاهد مظاهر الحياة اليومية سابقا للأسرة الإماراتية وتعرف على العادات والتقاليد منها ما هو متصل بطقوس العرس «وزهبة» العروس وثيابها والذهب الذي ترتديه

و«المندوس» وأبدوا إعجابهم ببيت الشعر المصنوع يدويا من الصوف الطبيعي الموجود في المعرض.

وزار الوفد إدارة الصناعات التراثية والحرفية واستمعوا إلى شرح واف عن مشاغل التلي والسدو وصناعة الورود والخوص والنسيج.

وأشاد الوفد الكويتي بمشروع الأسر الوطنية المنتجة ودور الاتحاد النسائي العام في توفير عمل للنساء من الأسر محدودة الدخل في مجال الحرف اليدوية والذي يمكنهن من ملئ أوقات فراغهن بما هو مناسب ومفيد. وتم تقديم بعض إصدارات الاتحاد النسائي لأعضاء الوفد الزائر إضافة إلى تبادل الهدايا التذكارية

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض