• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مذكرة تفاهم بين «التعليم العالي» وهيئة اعتماد برامج السياحة في أستراليا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 يونيو 2015

أبوظبي (وام)

وقعت مفوضية الاعتماد الأكاديمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مذكرة تفاهم مع هيئة اعتماد برامج السياحة والضيافة في أستراليا.

ويتم بموجب المذكرة تقييم البرامج الأكاديمية التي تقدمها مؤسسات التعليم العالي في مجال السياحة والضيافة من خلال فريق مشترك من المقيمين الخارجيين وتعتمد من الوزارة ومن الهيئة الأسترالية.

وقع المذكرة الدكتور سعيد الحساني وكيل وزارة التعليم العالي والدكتور بدر أبو العلا مدير المفوضية ومن الجانب الأسترالي بولين تانج رئيسة الهيئة بأستراليا وعضو مجلس إدارة الشبكة الدولية لهيئات ضمان الجودة في التعليم العالي. وأشادت الدكتورة تانج بالمعايير التي تستخدمها مفوضية الاعتماد الأكاديمي بالوزارة، مشيرة إلى أنها تضارع المعايير الدولية المطبقة في برامج السياحة والضيافة ما شجع الهيئة الأسترالية على العمل المشترك مع المفوضية. وأكد الدكتور الحساني أن مثل هذا العمل المشترك مع هيئات اعتماد دولية سوف يشجع مؤسسات التعليم العالي بالدولة على الحصول على الاعتماد الدولي لبرامجها من هيئات اعتماد مهنية متخصصة.

وقال الدكتور أبو العلا، إن مفوضية الاعتماد الأكاديمي بدأت في تفعيل هذا العمل المشترك مع الهيئة في تقييم البرامج المقدمة من مؤسستين للتعليم العالي بالدولة، مضيفاً أن المفوضية تعكف على توقيع اتفاقيات مع هيئات اعتماد أكاديمية دولية في مجالات تخصصية أخرى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض