• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

من بينها «الرايح» و«خير الكلام»

برامج «بينونة» تثري العادات والتقاليد الإماراتية خلال رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت قناة بينونة عن دورة شهر رمضان المبارك التلفزيونية التي تشتمل على حزمة من البرامج الثقافية والاجتماعية والدينية والصحية والدراما، وذلك عملاً برؤية لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي في استدامة الهوية الوطنية والتراث الإماراتي والذي يشكل الإعلام أحد أهم وسائله وركائزه.

وقال عيسى سيف المزروعي العضو المنتدب لقناة بينونة: «تشهد قناة بينونة سباقاً متنوع العطاء والنجوم على مدار شهر رمضان، ليشمل برامج جديدة على المائدة الرمضانية، والتي تهدف إلى تحقيق رغبات أفراد المجتمع الإماراتي والعربي وتثقيفهم والترفيه عنهم من خلال حزمة من برامج هادفة، وعبر رؤية محلية».

وأوضح المزروعي أن برامجنا في هذا الشهر الكريم مستوحاة من روحانية هذا الشهر الكريم وتهدف إلى تعزيز أواصر العلاقات الأسرية مع المحافظة على العادات والتقاليد الإسلامية والإماراتية بشكل خاص».

ومن هذه البرامج برنامج «الرايح» وهو برنامج تراثي وثقافي توعوي، يقدمة كل من المذيعة نوف محمد والمذيعة شما المحيربي، وفي برنامج الطهي سيتم استضافة الشيف علي سالم من قصر الإمارات الذي سيقدم برنامج الطبخ المسمى بـ«المزلاي» تيمناً بمطعمه الإماراتي المتواجد في قصر الإمارات، لتقديم معلومات وافية إلى جانب تعليم النساء كيفيّة تحضير أشهى المأكولات الإماراتيّة.

وفي الإطار الديني الاجتماعي، يقدم فضيلة الشيخ طالب الشحي -رئيس لجنة الوعظ في الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف- البرنامج الديني «خير الكلام» على الهواء مباشرةً، ويتمحور البرنامج حول العديد من القضايا والمظاهر الاجتماعية استناداً إلى الشريعة الإسلامية. إضافةً إلى برنامج «الركن الثالث» الذي يسلط الضوء على ركن أساسي من أركان الاسلام، وهو «الزكاة».

أما في مجال التوعية فهناك برنامج «نيوترشن» المميز، تحت عنوان «الوقاية خير من قنطار علاج»، حيث تنصح بضرورة الاهتمام بالنظام الغذائي خلال الشهر الفضيل.

وأخيراً برنامج الشارة، البرنامج التراثي الذي تُقدّمه المذيعة الإماراتية حصة الفلاسي، والذي يُعرض كذلك على قناة الإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا