• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

افتتاح أعمال المؤتمر الـ20 في الكويت بمشاركة وفد المجلس الوطني

«الاتحاد البرلماني العربي» يدعو إلى توحد الأمة حول القضية الفلسطينية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يناير 2014

الكويت (وام) - بدأت أمس في الكويت أعمال المؤتمر الـ20 للاتحاد البرلماني العربي الذي تستضيفه الكويت لمدة يومين بمشاركة دولة الامارات وعدد من رؤساء وممثلي برلمانات الدول العربية.

ينعقد المؤتمر تحت رعاية صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الذي أناب عنه في حضور الافتتاح، سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

يرأس وفد الإمارات، معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي ويضم الدكتور عبدالرحيم عبداللطيف الشاهين وأحمد رحمة الشامسي والدكتور يعقوب علي النقبي أعضاء المجلس والدكتور محمد سالم المزروعي الأمين العام للمجلس.

وحذر معالي مرزوق علي الغانم رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس الأمة الكويتي في كلمته الافتتاحية من محاولات «اسرائيل» إضرام نار التفرقة وتمزيق وحدة الصف العربي، مؤكدا أهمية التضامن العربي باعتباره الشرط الأساسي، لتغيير الصورة بكاملها في الواقع العربي.

وقال إن التضامن العربي لا يمكن أن يكون حقيقيا ومستمرا وفاعلا إلا ضمن مفهوم متكامل يقوم على خيار التعاون والتنمية ويتعهد بالحفاظ على أرض وحدود كل دولة عربية ووحدتها الوطنية واحترام إرادة شعبها.

وأضاف أن غياب نظام أمن عربي مشترك، خلق فراغا كبيرا يعمل الآخرون على ملئه بالأسلوب الذي يضمن مصالحهم ويعمق جراحنا لافتا الى خطورة نتائج الانقسام الحاد في الصف الوطني الفلسطيني والذي يتحمل طرفاه جريمة ضياع دماء الشهداء هدرا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض