• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

المعارضة تقاطع جلسة تعديل قانون الانتخابات بالبرلمان وتصفها بالعبث

الجيش السوداني يعلن مقتل 50 متمرداً في هجوم جنوب كردفان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 يوليو 2014

أعلن العقيد الصوارمي خالد سعد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية عن صد هجوم ثان شنه متمردون في ولاية جنوب كردفان لاستعادة مدينة العتمور بعد طردهم منها. وقال العقيد سعد في تصريح للمركز السوداني للخدمات الصحفية « في محاولة يائسة أخرى، شنت مجموعات من متمردي ولاية جنوب كردفان السبت هجوماً كثيفاً على منطقة العتمور بغرض استردادها بعد أن طردتهم القوات المسلحة منها في السادس من يونيو الجاري، ليفقدوا بذلك أهم قواعدهم العسكرية شرق مدينة كادوقلى»، مضيفاً أنه توالت بعد ذلك محاولاتهم لاستردادها فقدوا فيها عشرات القتلى والجرحى.

وأضاف الصوارمي أنه فى هذا الهجوم الأخير تمكنت القوات المسلحة من إرجاع المتمردين على أعقابهم بعد أن حققت فيهم خسائر كبيرة فى الأرواح بلغت خمسين قتيلاً وعدداً كبيراً من الجرحى واستولت على عتاد حربي ومركبات وقامت بتمشيط المنطقة.

من جهة أخرى قال الرائد النذير محمد أبكر الناطق باسم قوات الدعم السريع إنه بعد طرد متمردي الجبهة الثورية من العتمور، قامت جماعة منهم تحمل مدفع هاون 120 بقصف مدينة كادقلي مما أدى لإصابة ثلاثة أطفال أبرياء، وذلك لإحداث فرقعة إعلامية للتغطية على الهزائم التي تلقوها خلال محاولاتهم الانتحارية اليائسة.

إلى ذلك يبحث البرلمان السوداني تعديلات في قانون الانتخابات، بينما أكدت قوى المعارضة مقاطعتها للجلسة ووصفت الخطوة بالعبث وأنها مجرد تظاهرة سياسية لواجهات الحزب الحاكم. وكان مجلس الوزراء السوداني صادق في 19 يونيو الحالي على تعديلات في قانون الانتخابات، وجرى لاحقاً إيداع القانون بتعديلاته منضدة البرلمان.

وأرسل البرلمان دعوات لأكثر من 165 حزباً وجهة سياسية للمشاركة في جلسة تعديل قانون الانتخابات.

وانتقدت القيادية في حزب الأمة القومي مريم الصادق المهدي خطوة ابتدار تعديلات في قانون الانتخابات من الأساس، واعتبرت في تصريح لصحيفة «سودان تريبيون» العملية برمتها «عبثا سياسيا»، وقالت إن مجرد الإعلان عن التعديلات ينطوي على إساءة للحياة السياسية، ناهيك عن مناقشتها في البرلمان. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا