الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تكريم 28 مدرسة في ملتقى المدارس المعززة للصحة

7 مايو 2006

برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام أم الإمارات، ينعقد في أبوظبي غدا الاثنين ملتقى 'المدارس المعززة للصحة' والذي تنظمه الهيئة العامة للخدمات الصحية لإمارة ابوظبي بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم والصحة·
وستعرض المدارس المشاركة في تطبيق استراتيجية تعزيز الصحة تجاربها وخبراتها مما سيتيح لها استخلاص العبر والدروس، فيما ستطلع الجهات المنظمة للملتقى على إنجازات المدارس لتفهم الصعوبات التي تواجهها لمعرفة احتياجاتها وأفضل السبل لدعم وتطوير البرنامج في السنوات القادمة·
كما سيتم في الملتقى تكريم أكثر من 28 مدرسة من مدارس الدولة التي تبنت تطبيق منهاج تعزيز الصحة منها 18 مدرسة من مدارس أبوظبي وعشر مدارس من إمارات الدولة الأخرى·
وقال زيد السكسك مدير دائرة السياسات والأنظمة الصحية إن الهيئة العامة للخدمات الصحية لامارة أبوظبي ، وبالتعاون مع ادارة البرامج الرياضية والصحية بوزارة التربية والتعليم والشبكة الوطنية للمدارس المعززة للصحة بوزارة الصحة ، قامت خلال العام الدراسي 2005-2006 بدعم تطبيق المنهاج في 18 مدرسة في أبوظبي· وأشار الى أن تنظيم هذا الملتقى يأتي في إطار الجهود الوطنية المبذولة لتشجيع المدارس على تبني وتطبيق منهجية تعزيز الصحة·
وكانت المدارس المشاركة قد قامت بتكوين فرق مدرسية لتعزيز الصحة تضم مجموعة من هيئاتها الإدارية والتعليمية وطلبتها وأولياء أمورهم بالإضافة إلى العاملين في برامج الصحة المدرسية· وشارك أعضاء الفرق المدرسية في دورة عملية حول المفهوم الشامل للصحة وتعزيزها، ومحاور عمل المدارس المعززة للصحة أقيمت لهم في مطلع السنة الدراسية الحالية· ومن ثم حددت كل مدرسة أولويتها الصحية التي تحظى بإجماع مختلف الأطراف ، ووضعت خططاً عملية لمعالجتها تراعي الإمكانيات والفرص المتاحة للمدرسة وتتعلق بمختلف محاور تعزيز الصحة المدرسية بما فيها من وضع سياسات والقيام بنشاطات للتوعية الصحية وتحسين البيئة والخدمات الصحية، وباشرت بتنفيذها·
وستقوم المدارس المشاركة في الملتقى بتبادل الخبرات من خلال حكاية قصتها من بداية مشاركتها في تطبيق هذه الاستراتيجية والخطوات التي خطتها على طريق تعزيز الصحة، مركزةً على الأساليب التي اتبعتها في تحديد المشكلة الصحية ذات الأولوية بالنسبة لها وطريقة معالجة المشكلة· حيث يقوم الطلبة بتقديم عروض تبين كيفية تفهمهم للعلاقة بين الصحة والتعليم، ومدى التزام مدارسهم بتوفير الظروف وتطوير المعرفة والسلوكيات الصحية، ويعددون النشاطات والأعمال التي قامت المدرسة بتنفيذها لتحقيق ذلك، بالإضافة إلى الانطباعات والنتائج الأولية لتطبيق منهج تعزيز الصحة في مدارسهم·
المصدر: 0
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©