• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

عشرات القتلى باشتباكات بين قبيلتين في الجوف

إزالة المظاهر المسلحة في مناطق الصراع شمال اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 يوليو 2014

عقيل الحـلالي (صنعاء)

بدأ وسطاء رئاسيون أمس الاثنين، بإزالة المواقع المستحدثة في مناطق الصراع المسلح بين القوات الحكومية المسنودة بقبائل محلية والمقاتلين الحوثيين في محافظتي عمران وصنعاء شمال اليمن.

وقال مسؤول في السلطة المحلية في عمران لـ(الاتحاد)، إن عملية إزالة المواقع المستحدثة تواجه صعوبات بسبب استمرار التوتر المسلح بين الجيش المدعوم بمليشيات قبلية موالية لحزب الإصلاح الإسلامي السني والمقاتلين الحوثيين في عدد من مناطق الصراع في محيط مدينة عمران.

وكانت اللجنة الرئاسية أقرت في اجتماعها بصنعاء، أمس الأول، برئاسة وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد، بدء اللجان الميدانية المنبثقة عنها، رفع الاستحداثات في محيط مدينة عمران وبلدات متاخمة للعاصمة صنعاء من جهتي الشمال والغرب، ابتداء من الاثنين.

كما أقرت اللجنة الرئاسية، المشكلة من 11 عضو برئاسة رئيس جهاز المخابرات، اللواء جلال الرويشان، علاج جرحى جميع الأطراف المتصارعة على نفقة الدولة في المستشفى العسكري بالعاصمة صنعاء.

وقررت اللجنة الرئاسية، التي غاب عنها عدد من أعضائها، تشكيل لحصر ومعالجة الأضرار الناجمة عن الصراع المسلح الذي نشب أواخر مايو في محيط مدينة عمران وامتد منتصف يونيو إلى مشارف العاصمة صنعاء موقعا مئات القتلى بينهم عشرات الجنود. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا