• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

يشارك في «دولية» بني ياس

منتخبنا الأولمبي يختتم معسكر ريجزبيرج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 يوليو 2014

عادت بعثة منتخبنا الأولمبي للكرة فجر السبت بعد أن أقامت معسكراً في مدينة ريجزبيرج الألمانية، استعداداً للمشاركة في النسخة السادسة من البطولة الخليجية للمنتخبات الأولمبية، وخاض المنتخب خلال المعسكر مباراتين وديتين، كسب الأولى أمام فريق هايم شتاتن الألماني بهدف، فيما تعادل في الثانية مع سبارتاك موسكو بهدف لمثله.

ويشارك الأولمبي في بطولة بني ياس الدولية التي تقام منافساتها خلال الفترة من 14 لغاية 22 يوليو الحالي، حيث تشهد البطولة مشاركة ظفار العماني والحد البحريني، وغيرها من الفرق.

وكان منتخبنا بدأ تجمعه 10 يونيو بفندق اتحاد الكرة بدبي، وأدى حصتين تدريبيتين على ملعب ذياب عوانة بقيادة المدرب علي إبراهيم وجهازه المساعد، وخضع اللاعبون لفحوص طبية للتأكد من سلامتهم.

وتوجهت البعثة إلى مدينة ريجزبيرج 13 يونيو، حيث خاض الفريق 22 حصة تدريبية خلال فترة المعسكر اشتملت على رفع معدلات اللياقة بجانب تطبيق الجمل التكتيكية، أبرزها الضغط على حامل الكرة ولعب الكرات العرضية للمهاجمين والتمركز الصحيح، وفتح الملعب عن طريق الأطراف والتمرير من لمسة واحدة، بالإضافة إلى تنفيذ الركنيات والضربات الثابتة.

وضمت بعثة منتخبنا وفداً مكوناً من: علي إبراهيم مدرباً، جمال بوهندي مديراً، محمد عبد الجليل الفهيم مساعداً، رضا السلاوي مدرباً للياقة، ناصر خميس بلوك مدرباً للحراس، عبد الله حسن بارون طبيباً، واللاعبون: سالم سلطان، محمد سيف، سهيل المنصوري وسلطان سيف «الوحدة»، فرج جمعة، أحمد برمان وسعيد المنهالي «العين»، سالم راشد، سيف المقبالي وسالم علي «الجزيرة»، محمد سرور، يوسف سعيد ومانع سعيد «الشارقة»، نواف الشرقي وسالم سعيد «بني ياس»، حسن حمزة، عبد الرحمن علي «الشباب»، خليفة مبارك، راشد جلال، أحمد شامبيه وعبد الله إسماعيل «النصر»، علي يعقوب ومحمد أحمد «الشعب» عبد الله النقبي ومحمد حسين خوري «لظفرة»، وخليفة بن لاحج «الوصل».

ويعتبر معسكر ألمانيا هو التجمع الثاني لمنتخبنا بعد نهائيات كأس آسيا تحت 22 سنة التي أقيمت في سلطنة عمان في شهر يناير الماضي، حيث أقام المنتخب في منتصف شهر مايو الماضي معسكراً لمدة ثلاثة أيام وقف خلاله الكابتن علي إبراهيم مدرب المنتخب على مستويات اللاعبين، بجانب أداء عدد من التدريبات البدنية والتكتيكية للحفاظ على الانسجام الموجود بين اللاعبين.

وكانت قرعة البطولة الخليجية المقرر إقامتها بالدوحة خلال الفترة من 30 أغسطس المقبل وإلى 11 سبتمبر أسفرت عن وقوع منتخبنا في المجموعة الأولى، إلى جانب البلد المضيف قطر والكويت، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات السعودية والبحرين وعُمان.

وتمثل المشاركة المنتظرة في البطولة الخليجية خطوة أولى في مشوار الأبيض الأولمبي الذي يستعد أيضاً لاستحقاق قاري عندما يخوض منافسات دورة الألعاب الآسيوية التي ستقام بكوريا الجنوبية في الفترة من 19 سبتمبر إلى 4 أكتوبر من العام الجاري.

وشارك منتخبنا في أربع نسخ سابقة للبطولة بعد غيابه عن النسخة الأولى في 2008، حيث توج باللقب في عام 2010 على حساب الكويت، وحل ثانياً في 2011 بعد خسارته المباراة النهائية أمام عمان بركلات الترجيح 2- 4، واكتفى خلال مشاركته الثالثة 2012 بالحصول على المركز الثالث بفوزه على منتخب قطر 3- 2، بينما خرج من الدور الأول في النسخة الأخيرة التي أقيمت في البحرين. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا