• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

قيادي «حوثي» كبير يدعو لتعليق الدراسة في اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 أكتوبر 2017

صنعاء (الاتحاد)

دعا قيادي «حوثي» كبير إلى تعليق الدراسة في جميع مدارس اليمن، بما في ذلك المدارس الخاصة التي بدأت العملية التعليمية السبت الماضي، بينما المدارس الحكومية مغلقة بسبب إضراب المعلمين للمطالبة برواتبهم المتأخرة منذ عام. وقال محمد المقالح، عضو ما يسمى باللجنة الثورية العليا التي تحكم صنعاء، إنه يجب على نقابة المعلمين أن تفرض إضرابها على معلمي المدارس الخاصة في البلاد، معتبراً السماح للمدارس الخاصة بالتدريس «خيانة وطنية»، حسب تعبيره.

وزعم المقالح أن استمرار التعليم الأهلي في ظل توقف الدارسة في مدارس الحكومة «تقسيم طبقي للمجتمع، وإحداث فصل عنصري ووجداني في وعي الأطفال». وبعد ثلاثة أعوام فقط على سيطرتهم على السلطة في صنعاء، تسبب الحوثيون بانهيار اليمن سياسياً واقتصادياً وأمنياً، ووضعوه على حافة المجاعة والأوبئة المتفشية مع استمرار الصراع المسلح.

.. ووزير «حوثي»: صالح «وثن»

صنعاء (الاتحاد)

وصف وزير «حوثي» في حكومة الانقلاب بصنعاء، الرئيس المخلوع علي صالح بـ «الوثن»، وهو ما اعتبرته أمس الثلاثاء وكالة خبر التابعة للأخير «استفزازاً وتحدياً صارخاً لقيادات وأعضاء وأنصار المؤتمر الشعبي العام».

ونشرت وكالة خبر تصريحاً لوزير الشباب والرياضة في حكومة صنعاء، حسن زيد، وصف فيه صالح بالوثن، ودعاه إلى «التنازل عن جزء من ثروته المليارية للشعب» اليمني.

وانتقدت الوكالة استمرار الأجهزة الأمنية التابعة للحوثيين، باعتقال وملاحقة عناصر حزب المؤتمر الشعبي العام في صنعاء، متجاهلة في الوقت ذاته «تصريحات وزير في حكومة الإنقاذ الوطني كحسن زيد» الذي قالت إنه بمهاجمته لصالح يعد «أبرز وأخطر من يقوم بشق الصف» الداخلي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا