• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م

هادي لسفيري أميركا وبريطانيا: الحرب فرضت على شعبنا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 أكتوبر 2017

الرياض (وكالات)

استقبل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أمس، السفيرين الأميركي ماثيو تولر والبريطاني سايمون شيكليف لدى اليمن. وجرى خلال اللقاء تناول جملة من القضايا والموضوعات المتصلة بالعلاقات الثنائية بين اليمن وكل من البلدين إضافة إلى مستجدات الأوضاع ومنها ما يتصل بإرساء معالم السلام بصورة عامة. وأكد هادي حرصه الدائم نحو السلام المرتكز على المرجعيات الثلاث الأساسية، باعتباره الخيار الأوحد والدائم.

وقال: «نحن دعاة سلام وسنظل كذلك على الدوام والحرب فرضت علينا وعلى شعبنا من قبل الانقلابيين التابعين لتحالف الحوثي وصالح الذين ارتدوا على التوافق الوطني لفرض أجندة دخيلة على مجتمعنا وشعبنا». وأضاف: «ما حذرنا منه مراراً نراه اليوم واقعاً في صنعاء عبر الأجندة الدخيلة التي لم يكن آخرها تغيير المناهج الدراسية بفكر طائفي مقيت».

وجدد الرئيس اليمني حرصه الدائم على السلام انطلاقاً من مسؤولياته تجاه وطنه وشعبه، مؤكداً تقديم المساعدة والدعم للمبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد في مهامه لتحقيق استحقاقات السلام.

وتطرق إلى لقاءاته المثمرة في نيويورك على هامش مشاركته في أعمال الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة مع الجانب البريطاني والأميركي، وكذلك للقائه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرس وصندوق النقد الدولي لدعم إعمار اليمن وتأسيس صندوق في هذا الإطار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا