• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م

تحرير مواقع جديدة في الجوف وصعدة

مصرع 11 حوثياً بنيران «الشرعية» في تعز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 أكتوبر 2017

عقيل الحلالي (صنعاء)

قتل 11 على الأقل من المتمردين الحوثيين أمس الثلاثاء باشتباكات مع قوات الشرعية بمحافظة تعز جنوب غرب البلاد، فيما لقي متمردون حوثيون آخرون مصرعهم في ضربات جوية للتحالف العربي على تعزيزات ومواقع عسكرية للميليشيات في محافظتي الجوف وصعدة شمال اليمن. وذكر بيانان صادران عن الجيش اليمني أن 11 متمرداً حوثياً قتلوا وجرح نحو عشرة آخرون باشتباكات مع القوات الحكومية في بلدة حيفان جنوب شرق تعز، وفِي الجبهة الغربية لمدينة تعز عاصمة المحافظة الغارقة في الصراع منذ أبريل 2015.

وأوضح بيان أن أربعة من عناصر الميليشيا الانقلابية لقوا مصرعهم في مواجهات عنيفة اندلعت في وقت متأخر ليل الاثنين

في جبهة الاحكوم ببلدة حيفان بعد أن حاول الحوثيون التسلل إلى تبتي الحمراء والخزان، مشيراً إلى أن الاشتباكات استمرت حتى الثلاثاء وانتهت بدحر الميليشيات التي فرت تاركة وراءها جثث قتلاها. كما قتل سبعة متمردين حوثيين وأصيب ثمانية آخرون بمواجهات اندلعت في منطقة الربيعي غرب مدينة تعز، إثر محاولة الميليشيا التقدم باتجاه مواقع الجيش في قرى الصياحي بالمنطقة.

وأكدت قيادة محور تعز في بيان أن قوات الجيش تمكنت من التصدي للهجوم وكسر محاولة التقدم وتكبيد المليشيات خسائر فادحة تضمنت سبعة قتلى وثمانية مصابين على الأقل.

وتواصلت المعارك بين طرفي الاحتراب في بلدتي صرواح ونهم شرق صنعاء، فيما أفادت مصادر محلية في نهم بتفجير مليشيا الحوثي منزل وجيه قبلي محلي في البلدة التي تبعد 40 كيلومتراً عن شمال شرق العاصمة. وشنت مقاتلات التحالف العربي الثلاثاء غارات على تعزيزات للميليشيات الانقلابية في بلدة المصلوب بمحافظة الجوف (شمال شرق).

وذكر موقع الجيش اليمني على شبكة الإنترنت أن مقاتلات التحالف استهدفت تعزيزات للميليشيات كانت في طريقها إلى مواقع الحوثيين بجبل الأحسم في المصلوب، ما أسفر عن مصرع أعداد من عناصر الميليشيا وتدمير عربة ومدفع ميداني. وأسرت القوات الحكومية أمس عنصراً حوثياً بموقع ملحان ببلدة المصلوب التي تشهد ومناطق أخرى في الجوف معارك منذ نهاية 2015.

وكانت القوات الحكومية حررت مساء الاثنين مواقع جديدة في وادي قويحش بجبهة الساقية غرب المصلوب بعد اشتباكات مع ميليشيات الحوثي أوقعت قتلى وجرحى بصفوف المتمردين.

وقال متحدث عسكري، إن الجيش الوطني استولى على أسلحة وذخائر تركتها الميليشيا في المواقع المحررة. كما حررت قوات الشرعية مواقع جديدة بمحور البُقع الحدودي مع السعودية في بلدة كتاف شمال شرق محافظة صعدة، معقل الحوثيين. وأكد مصدر عسكري بمحور البُقع التابع للمنطقة العسكرية الخامسة، أن لواء الفتح تمكن بعد معركة بطولية خاضها ضد الانقلابيين في جبهة ثأر صلة، من تحرير أربعة مواقع هي تبة عبد العزيز (العصيد) ومواقع الشطيبات، وتقع على مشارف كتاف، إضافة إلى موقع كان قد سيطر عليه الانقلابيون الأسبوع الماضي. ونفذ الطيران العربي أمس الثلاثاء 12 غارة على أهداف وتجمعات للميليشيات في بلدات باقم وحيدان وشدا في شمال وغرب محافظة صعدة، بينما استهدفت مالا يقل عن 20 غارة مواقع للمتمردين في مدينتي حرض وميدي الحدوديتين في محافظة حجة المجاورة (شمال غرب).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا