• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الهندي ساسيكومار يعرقل حامل اللقب

36 لاعباً يتصدرون بطولة الوفاء لزايد الشطرنجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 يوليو 2014

رضا سليم (دبي)

انطلقت مساء أمس منافسات بطولة «الوفاء لزايد للشطرنج السريع»، التي ينظمها نادي دبي للشطرنج والثقافة سنوياً في شهر رمضان، تقديراً وعرفاناً للمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، بمشاركة 146 لاعباً ولاعبة يمثلون 21 دولة من آسيا وأفريقيا وأوروبا.

حضر حفل الافتتاح إبراهيم محمد البناي رئيس الاتحاد العربي للشطرنج، رئيس نادي دبي للشطرنج والثقافة وجمال المدفع الأمين العام لاتحاد الشطرنج وأحمد خليفة آل ثاني نائب رئيس مجلس إدارة نادي دبي للشطرنج والثقافة وأعضاء مجلس إدارة النادي ورؤساء أندية الجالية بالدولة، وقام بافتتاح البطولة على الطاولة الأولى كل من إبراهيم البناي رئيس الاتحاد العربي للشطرنج وجمال المدفع الأمين العام لاتحاد الشطرنج وأحمد خليفة آل ثاني.

ولم تشهد الجولات الأولى مفاجآت، خاصة مع سيطرة المصنفين الأوائل على الطاولات والفوز بالمباريات، حيث تفوق الأساتذة على اللاعبين الأقل تصنيفاً، وفاز المصنف الأول الهولندي ايفان سوكولوف على عمر محمد الطاهر وأحمد فايز، وتفوق الإسباني فيكتور موسكالينكو على سلطان فريد والجنوب أفريقي لاتيب تميز، وكسب الأستاذ الدولي الكبير الأذربيجاني إلمر ماجيراموف منافسه سيف العلماء ووليد أنور، فيما فاز الأستاذ الدولي المصري فؤاد الطاهر على كل من شيماء نعمان وعبدالله عبدالوهاب.

وبدأت المفاجأة في الجولة الثانية بعد تعثر طلال حلواني حامل اللقب بخسارته في الجولة الثانية من الهندي أنيوسويد ساسيكومار، ولم تكن خسارة حامل اللقب هي المفاجأة الوحيدة في الجولة، حيث خسر لاعب منتخبنا الوطني سالم عبدالرحمن المصنف الثاني في البطولة من الناشئ إبراهيم سلطان في مباراة طمع فيها سالم للفوز برغم أن التعادل كان في متناول يده.

وفي نهاية اليوم الأول، تساوى 36 لاعباً برصيد نقطتين يتقدمهم المصنف الأول الهولندي ايفان سوكولوف والاسباني فيكتور موسكالينكو والأذربيجاني إلمر ماجيراموف والمصري فؤاد الطاهر والأوكراني ديميتري كوماروف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا