• الاثنين 03 جمادى الآخرة 1439هـ - 19 فبراير 2018م

رواد أعمال إماراتيون يطورون مشروعاً للطاقة النظيفة منخفضة التكلفة

برنامج القادة الشباب يطلق مشاريع جديدة حول الطاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 يناير 2013

أبوظبي (الاتحاد)- شارك أعضاء من برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل في جلسات عمل حول الطاقة المستدامة في أول أيام القمة العالمية لطاقة المستقبل التي تعقد في أبوظبي.

وشملت المشاركة إطلاق أول مشروع تجريبي على نطاق صغير لتوليد الكهرباء خارج نطاق الشبكة في دولة الإمارات، وتقديم لمحة عامة عن “تحدي مصدر للطاقة”، ومناقشة العديد من القضايا الرئيسية في القطاع.

ويعتبر برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل، مبادرة التوعية من معهد مصدر، مكوناً أساسياً في القمة العالمية لطاقة المستقبل.

وقد أتيحت لنخبة مختارة من أعضاء البرنامج فرصة التواصل مع العديد من قادة الحكومات وقطاع الطاقة والمبتكرين خلال القمة العالمية للطاقة.

واستضاف جناح برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل جلسة حوارية تحدث خلالها كل من، هيلين كلارك، مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وأكيم شتاينر، المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة وعدنان أمين، المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا). وأعرب المتحدثون عن تأييدهم لمبادرة “الطاقة المستدامة للجميع” التي أطلقها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، ويتولى الإشراف عليها فريق رفيع المستوى يعمل على تهيئة كل العوامل التي تضمن تحويل هذه المبادرة إلى واقع ملموس بحلول عام 2030.

وقام فريق من 7 رواد أعمال إماراتيين من المهتمين بالمجال البيئي بتطوير مشروع لتوفير مواقد الطهي العاملة بالطاقة النظيفة الناتجة عن قشر الأرز في المزارع والمناطق الريفية في جميع أنحاء الإمارات، بدعم أولي من برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا