• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بالتعاون بين «شرطة أبوظبي» و«أبوظبي للإعلام»

«إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث» تنضم رسمياً إلى «التواصل الاجتماعي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 نوفمبر 2016

جمعة النعيمي (أبوظبي)

أطلق معالي اللواء محمد خلفان الرميثي، القائد العام لشرطة أبوظبي رئيس إدارة فريق الأزمات والطوارئ والكوارث في أبوظبي، صباح أمس، الحسابات الرسمية لفريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارة، على منصات التواصل الاجتماعي « تويتر، وانستغرام، وفيس بوك» تحت اسم «فريق إدارة الأزمات»، وذلك ترجمة لمفهوم تكامل المؤسسات الوطنية مع المجتمع باعتباره شريكاً مُهماً في حماية مكتسباتنا الوطنية، وتأمين سلامة الأفراد.

ويأتي إطلاق حسابات التواصل الاجتماعي في إطار حرص فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في أبوظبي على التفاعل مع أفراد المجتمع، وإشراكهم فيما يتم طرحه من أخبار تتعلق بأنشِطَة ومستجدات الفريق من معلومات تبثها اللجنة الإعلامية التابعة له، والتي تتخذ من «غرفة عمليات أبوظبي للإعلام» لإدارة الأزمات والطوارئ والكوارث في مكاتب أبوظبي للإعلام مقراً لها. إضافة إلى ذلك، توفر أبوظبي للإعلام الدعم الفني لمواقع التواصل الاجتماعي التابعة لفريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في إمارة أبوظبي عبر إدارة الإعلام الرقمي بها.

وفي تعليق له على إطلاق منصات التواصل الاجتماعي، ثمنَ معالي اللواء محمد خلفان الرميثي، التفاعل الإيجابي الذي يبديه الإعلام الوطني متمثلاً في دعم «أبوظبي للإعلام» للمبادرات الأمنية والشرطية بالصورة التي تترجم التكامل بين مختلف المؤسسات والدوائر الوطنية، تعزيزاً للمُخرجات والمبادرات التي تصب في مصلحة  المجتمع.

وأشار معاليه إلى أن منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بفريق إدارة الأزمات والطوارئ والكوارث في إمارة أبوظبي، ستكون بمنزلة النافذة التفاعُلية النشطة، بحيث يتمكن أفراد المجتمع من خلالها التعرف على أحدث أنشطة الفريق، واستقاء المعلومات الإرشادية والبرامج التوعوية عبر ما ستطرحه على المنصات الاجتماعية الثلاث «انستغرام، وتويتر، وفيس بوك» لاسيما مع الميزة التي توفرها هذه المنصات، خاصة في الفترة الأخيرة، وسرعة بث الأخبار وإمكانية مشاركة محتواها من خلال زوارها من خلال إعادة  التغريد أو إبداء الإعجاب، ما يوفر مساحة من الانتشار للمعلومات الحقيقية من مصدرها الموثوق.

وأضاف القائد العام لشرطة أبوظبي رئيس إدارة فريق الأزمات والطوارئ والكوارث في إمارة أبوظبي، أن هذا العمل يعتبر خطوة مهمة، حيث إن ذلك سيسهم في خدمة أفراد المجتمع ما يعزز من منهجية التواصل مع الجمهور، باعتبار أن وسائل التواصل الاجتماعي هي الأكثر شيوعاً واستخداماً في هذا الجانب من قبل أفراد المجتمع، كما أكد على خدمة فريق إدارة الأزمات، حيث إن الإمكانات المادية والكوادر البشرية متوافرة ومتاحة لخدمة المجتمع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض