• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

نجاح كبير لجائزة رئيس الدولة للخيول العربية بمضمار سانت كلود

«جت تاوي» يكرر سيناريو الموسم الماضي ويظفر بلقب جولة فرنسا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 يوليو 2014

توج الحصان «جت تاوي» المملوك لخيالة سلطنة عمان بلقب الجولة السادسة لجائزة صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، التي جرت فعالياتها في مضمار سانت كلود في العاصمة الفرنسية باريس، وسط حضور جماهيري كبير.

ويأتي تنظيم هذه السباقات بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وبدعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تأكيداً للنجاحات التي تحققت على مدى السنوات الماضية في مسيرة الجائزة، التي انطلقت قبل أكثر من عشرين عاماً، وأصبح لها عشاق من خلال اهتمام الشعوب الأوروبية والأميركية بمتابعة سباقاتها، أو من الملاك والمربين في زيادة إنتاج هذه الشريحة المهمة من الخيول، وتجسيداً على حرص سموهما بإعلاء شأن الجواد العربي وتعزيز مكانته وقيمته التراثية.

وينظم سباق جائزة صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة اتحاد الفروسية بتوجيهات سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس الاتحاد، وتجسد سباقات الجائزة حرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، على إعلاء شأن الجواد العربي وتعزيز مكانته وقيمته التراثية والثقافية المميزة ودعم انتشار سباقاته ترسيخاً لمكانة الإمارات كمحطة عالمية رائدة في مجال صناعة وتربية الخيول العربية.

وكان شوط كاس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية قد جرى في مسك ختام الأمسية وسط ترقب وانتظار جماهيري وإعلامي كبير وبلغت مسافته 2000 متر ومجموع جوائزه 50 ألف يورو، وجاءت انطلاقة السباق الرئيسي قوية ومثيرة من كوكبة الخيول العربية المميزة والمعروفة التي تدافعت لأجل المنافسة على البطولة الغالية.

واستطاع الحصان الهولندي الأصل «جت تاوي» التفوق على منافسيه للمرة الثانية، حيث سبق لنفس الجواد الفوز بجائزة صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة من قبل، ولكن بشعار هولندا وفي نفس اليوم الأول من شهر رمضان الفضيل بالموسم الماضي في ميدان نيوماركت، وأعاد «جت تاوي» نفس السيناريو وفي نفس التاريخ وذات البطولة ولكن هذه المرة بشعار علم سلطنة عمان، كما سبق لنفس الحصان الفوز بأحد أشواط مهرجان دبي الدولي للخيول العربية في نيوبري العام الماضي بشعار هولندا.

قاد «جت تاوي» لتحقيق الإنجاز الفارس ميشو، والمدرب الفرنسي جون فرنسوا بيرنارد وحل الحصان «غضنفر الخالدية» ممثل المملكة العربية السعودية والمملوك لاسطبلات الخالدية في المركز الثاني وجاء الجواد «فالنتاين» ايضا من ممثلي السعودية في المركز الثالث. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا