• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تشمل 5 مجموعات تتصدرها فئة المسجونين

سلطان القاسمي يعالج ديون 800 حالة من أصحاب القضايا المتداولة في المحاكم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يناير 2014

تحرير الأمير (الشارقة) - كشف صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، عن البدء بمعالجة 800 حالة من الملاحقين قانونيا وأصحاب القضايا المتداولة في المحاكم المختصة كان قد تم الإفراج عنهم مؤخرا بأمر من سموه، وذلك في مداخلة له أمس مع برنامج «الخط المباشر» الذي يذاع عبر أثير إذاعة وتلفزيون الشارقة.

وأضاف سموه أن الانتهاء من قضية هذه المجموعة تتصدر أجندة سموه في الوقت الراهن، لافتاً سموه الى أنه سيتم البدء بمعالجة تلك الحالات على الفور والعمل على إصلاح سير حياتهم من خلال تخصيص راتب شهري لهم لحين توفير وظيفة مناسبة لكل منهم.

وطالب صاحب السمو حاكم الشارقة من المستفيدين الـ 800 ضرورة تطبيق ما ورد في قصيدة من تأليف سموه تدعو إلى أن ينسى أيام السجن وان يعيش بهناء وينام قرير العين، حيث إن الحياة كلها أمامه بكل ما فيها من فرح وهناء ومتعة، مناشداً سموه المستفيدين أن يكونوا مع الله، ويتقوه عز وجل ويطلبوا غفرانه.

وأكد صاحب السمو حاكم الشارقة أنه لا يطلب شكراً أوثناء من أحد، لافتاً سموه الى أن الشكر الوحيد الذي يتمناه شربة ماءٍ مع أشرف الخلق سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام.

وأوضح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أن جل ما يريده إصلاح الأسر باعتبارها اللبنة الأساسية لمجتمع صالح، موضحاً سموه أن هؤلاء ليسوا مذنبين بل مدينون والدين صعب ويجعل الإنسان مهموما وهو في السجن ليس باعتباره مذنبا بل وسيلة ضغط على سداد الدين. وقال صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة: «ستستفيد من قرار التسديد 5 مجموعات تتصدرها فئة المسجونين التي نعمل عليها حاليا وقد انتهيت من معظمها باستثناء حالات قليلة وسأقوم بحلها بمعزل عن قيمة الديون، ومن ثم فئة الأشخاص الذين يرزحون تحت قضايا المحاكم، والثالثة الملاحقون أمنياً والممنوعون من السفر لتورطهم في قضايا مالية والرابعة الغارمون والخامسة «فئة المتوفين».

وطلب سموه من المواطنين التريث والصبر، حيث إن اللجنة المكلفة حال الانتهاء من المجموعات الأولى باعتبارها الأكثر تضررا، ستدرس عددا من الحالات الأخرى التي لا تندرج في هذا الإطار، وتشمل المعسرين أي تلك التي تعاني من قرض جراء بناء بيت أو علاج أو غيره، وفئة متورطة بقضايا مع جهات عدة وغير قادرة على تحصيل أموالها وغيرها من الحالات الإنسانية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض