• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م
  10:34     عباس يستقبل ترامب اليوم في بيت لحم         10:49     إغلاق الطريق المؤدي إلى قصر بكنجهام وطرق أخرى محيطة بالمحطة         10:51    سفارة الدولة في لندن تدعو المواطنين إلى الابتعاد عن مناطق التجمعات القريبة من قاعة الحفلات في مدينة مانشستر التي شهدت الليلة الماضية حادث تفجير أوقع22 قتيلا و59 جريحا ،للاتصال في حال الطوارئ على السفارة 00442075811281        10:57     التلفزيون السوري: انفجار سيارة ملغومة بمدينة حمص وتقارير عن قتلى وجرحى         10:58     التلفزيون: الجيش السوري يدمر سيارة ملغومة بها شخصان قرب مرقد السيدة زينب جنوبي دمشق         10:59     الشرطة تتعامل مع عبوة مريبة قرب محطة فيكتوريا كوتش         11:00     شرطة لندن تغلق محطة فيكتوريا كوتش بعد العثور على عبوة مريبة         11:09     مصدر سوري: أنباء عن سقوط قتلى في تفجير سيارة مفخخة وسط حمص     

يوفر الخدمات الطبية المتطورة للحيوانات الأليفة والمنزلية

«بلدية بي»: مستشفى بيطري في ورسان نهاية 2018

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 نوفمبر 2016

آمنة الكتبي (دبي)

أكد المهندس هاشم العوضي رئيس قسم الخدمات البيطرية في بلدية دبي، أن البلدية ستفتتح مستشفى بيطرياً في منطقة ورسان، يضم مختبراً مركزياً يوفر جميع الفحوص في مجال الصحة الحيوانية.

وقال في حوار أجرته معه «الاتحاد»: سيتم افتتاح المستشفى البيطري في نهاية عام 2018، موضحاً أنه يضم جميع الخدمات الطبية المتطورة للحيوانات الأليفة والمنزلية، لا سيما على مستوى الوقاية والفحوص الدورية والاستشارات والتلقيح ومكافحة الطفيليات، وغيرها من الخدمات الحديثة التي تعد الأولى من نوعها في المنطقة.

وأضاف «كما يضم المستشفى غرفاً للعمليات الخاصة بالحيوانات وغرف أشعة ومختبراً حديثاً»، مبيناً أن المستشفى سيشكل دعامة لقطاع الرعاية الصحية البيطرية على مستوى المنطقة، ويسهم في المحافظة على الثروة الحيوانية المحلية وحمايتها وعلاجها من الأمراض البسيطة والفتاكة.

وذكر رئيس قسم الخدمات البيطرية أن قطاع الثروة الحيوانية يحتل مساحة مهمة من اهتمام بلدية دبي في إطار دوره الفعال في تنمية الثروة الحيوانية في الإمارة، والمحافظة عليها من خلال الأنشطة والخدمات المختلفة التي تقدم لمربي الثروة الحيوانية في مجال الرعاية الطبية والغذائية والإرشادية.

وتابع : المستشفى سيقوم بالعديد من المهام، منها تشخيص مختلف الأمراض السارية وغير السارية التي تهدد الثروة الحيوانية، وتقديم العلاج المناسب للحيوانات المريضة، إضافة إلى تشخيص ومكافحة أمراض الطفيليات الداخلية والخارجية، وتحصين الحيوانات ضد الأمراض الوبائية المختلفة، إلى جانب إجراء العمليات الجراحية المختلفة، ومقاومة الأمراض الحيوانية التي يمكن أن تمثل تهديداً لصحة الإنسان، بالإضافة إلى إجراء دراسات سنوياً عن الأمراض السارية الموجودة، وتقييم الوضع للأمراض المستوطنة والوافدة، وتحديد أسباب نفوق الحيوانات إنْ وجد، وإصدار الشهادات البيطرية المصاحبة للحيوانات المصدرة للخارج، والتي تفيد خلوها من الأمراض. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا