• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«التقنية» تتفاهم مع «خدمة الإسعاف» الأيرلندية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

وقَّعت كليات التقنية العليا بدبي مذكرة تفاهم أمس مع «خدمة الإسعاف الوطني» الأيرلندية من أجل توفير التدريب الخاص بفنيي الطب الطارئ، ومنح درجة البكالوريوس في علم «الطب الطارئ» للطلبة الإماراتيين. جاء هذا الإعلان خلال بعثة التجارة والاستثمار التي تنظمها مؤسسة إنتربرايز أيرلندا إلى كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، يترأسها وزير الشؤون الخارجية والتجارة تشارلي فلانغان.

حضر مراسم التوقيع الدكتور عبد اللطيف الشامسي، مدير مجمع كليات التقنية العليا، وخليفة بن دراي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، ومعالي تشارلي فلانغان، وزير الشؤون الخارجية والتجارة الأيرلندي، بالإضافة إلى كبار الشخصيات من الجانبين.

وفي معرض ترحيبه بالإعلان قال الوزير فلانغان :تُعد العناية الطارئة واحدة من مجالات الرعاية الصحية الأكثر حداثة والأسرع تطوراً، وتبين هذه الخطوة أهمية التعاون الدولي في تطوير الخدمات الخاصة بالمرضى في بلدانهم وفي الخارج. وما يعزز هذ التعاون والتآزر هو أن مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف (DCAS) تتبع إرشادات الرعاية ما قبل المستشفى الصادرة في أيرلندا. وأعرب عن خالص التهاني الحارة لـ«خدمة الإسعاف الوطني» (NAS) الآيرلندية، وأتمنى لهم ولكليات التقنية العليا بدبي تحقيق النجاح في هذه المبادرة والشراكة المثيرة للغاية».

وأعرب الدكتور عبد اللطيف الشامسي، مدير مجمع كليات التقنية العليا، عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم، منوّهاً بأنه سيكون أمام الطلبة الإماراتيين الدارسين في كليات التقنية العليا الفرصة للسفر إلى أيرلندا كجزء من برامج التدريب الخاصة بفنيي الطب الطارئ، مع استكمال درجة البكالوريوس في علم الطب الطارئ.

بدوره، قال مارتن دون الذي يشغل منصب مدير «خدمة الإسعاف الوطني» «يسر خدمة الإسعاف الوطني أن تشارك في هذه المبادرة المهمة التي ستتيح الإمكانية لتطوير مهارات علاج المرضى وتقييمهم بين الموقعين، وهو ما سيضمن مواصلة تقديم أفضل الممارسات الدولية في مجال رعاية المرضى».

وقال جو بريسلن، المدير الإقليمي في جنوب أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا والهند بمؤسسة إنتربرايز أيرلندا «تركز مؤسسة إنتربرايز أيرلندا بشكل أساسي على زيادة عدد الشركات الآيرلندية المتنوعة حول العالم في الأسواق التي تشهد معدلات نمو عالية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض