• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تعتزم إجراء مسح متخصص عن المرض بداية العام المقبل

«صحة دبي»: تراجع نسبة الإصابة بالسكري إلى 2,9 % بين المواطنين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 نوفمبر 2016

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أعلنت هيئة الصحة في دبي، عن انخفاض الإصابة بمرض السكري بين المواطنين في دبي بنسبة بلغت 2.9 % لتصبح نسبة الإصابة 11.6% بناء على نتائج المسح الذي أعلنت عنه الهيئة أمس، وأجري في عام 2014،بينما كانت نسبة الإصابة 13% في عام 2009، بينما انخفضت بين المقيمين من 6% إلى 4.16 % خلال الفترة نفسها، مرجعة ذلك إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها دبي للحفاظ على أفراد المجتمع.

وكشفت الهيئة، أمس عن إجراء مسح شامل ومتخصص وأكثر دقة وتفصيلاً لمرض السكري، مع بداية العام المقبل 2017، بالتعاون مع مركز دبي للإحصاء،ويشمل 5000 أسرة موزعة بالتساوي بين المواطنين والمقيمين، وتستهدف 600 شخص من هذه الأسر من الذين تتجاوز أعمارهم 18 عاما، ويشمل المسح 9 مناطق تغطي إمارة دبي.

وقال معالي حميد محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي، في المؤتمر الصحفي الذي عقدته الهيئة أمس «الهيئة ستتخذ جميع التدابير والإجراءات التشخيصية والعلاجية، اللازمة لخفض جديد في معدلات داء السكري، والحد من مضاعفاته لدى المصابين».

وأعلن القطامي عن تبني هيئة الصحة بدبي لحزمة من المبادرات والبرامج الداعمة لتعزيز جهودها في الوقاية من السكري، وتماشيا مع مؤشرات الأجندة الوطنية لرؤية 2021، التي تستهدف خفض معدلات الإصابة إلى 16% بدلا من 19.3 % وفقا لآخر الإحصائيات.

وأكد أن هيئة الصحة بدبي لن تدخر وسعاً في تعزيز الأنماط الصحية في المجتمع، والاستعانة بأفضل التجهيزات والأساليب الممكنة لوقاية المجتمع من داء السكري، والحفاظ على صحة جميع الأفراد ولياقتهم البدنية، منوهاً بما تشهده مستشفيات الهيئة ومراكزها الصحية من أعمال تطوير شامل، فيما يخص داء السكري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض