• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«المعرفة» توافق على زيادة رسوم 117 مدرسة خاصة بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 يونيو 2015

دينا جوني (دبي) –

دينا جوني (دبي)

وافقت هيئة المعرفة والتنمية البشرية على تعديل 117 مدرسة خاصة في دبي لرسومها الدراسية العام الدراسي المقبل 2015- 2016، وذلك بحسب إطار عمل ضبط الرسوم المدرسية، وبما يتوافق مع النسب المقررة تبعاً لمؤشر تكلفة التعليم المعتمد من مركز دبي للإحصاء.

وقال محمد أحمد درويش رئيس النظم والتصاريح في الهيئة إن «الهيئة» تنظر حالياً في طلبين اثنين تقدمت بهما مدرستان لتعديل رسومهما بحسب بند الاستثناء في إطار عمل ضبط الرسوم المدرسية.

وقال درويش ان «الإطار» يطبّق للعام الرابع على التوالي، وهو يربط بين «جودة التعليم» ومؤشر تكلفة التعليم لضبط وتنظيم الرسوم المدرسية في دبي. كما أن من شأنه تعزيز جودة التعليم ودعم استقرار القطاع التعليمي بدبي عبر تحقيق التوازن بين مصالح الطلاب وأولياء الأمور من جهة، وبين المدارس من جهة أخرى.

ويبلغ مؤشر تكلفة التعليم للعام الدراسي 2014-2015 وفقاً لمركز دبي للإحصاء 2.92 في المئة. وبالتالي سوف يحق للمدارس المصنفة «متميز» بزيادة رسومها 5.84 في المئة بما يعادل ضعف مؤشر تكلفة التعليم، والمدارس الحاصلة على تقييم «جيد» 4.38 في المئة بما يعادل مرة ونصف من قيمة مؤشر تكلفة التعليم، بالإضافة إلى 2.92 في المئة للمدارس المصنفة «ضعيفة» و«مقبولة» بما يعادل قيمة مؤشر تكلفة التعليم.

جدير بالذكر أن مؤشر تكلفة التعليم (ECI) يقيس مؤشر المصاريف التشغيلية للمدارس. ويتم احتسابه في إمارة دبي سنوياً بناء على منهجية علمية إحصائية تعتمد على رصد المصاريف التشغيلية للمدارس الخاصة عن طريق مسح يتم إجراؤه على المدارس الخاصة في دبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض