• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«مصدر» تعلن نتائج استطلاع لآراء شباب من مختلف مناطق العالم عن الاستدامة

نداء إلى القطاعين العام والخاص بمواجهة تحديات الاستدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 نوفمبر 2016

أحمد عبدالعزيز (مراكش)

كشف محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي، «مصدر» عن إجراء استطلاع رأي لشباب من مختلف مناطق العالم، أظهر تنامي الطلب العالمي على الطاقة ما يحتم ضرورة بذل جهود كبيرة وغير مسبوقة، بالتوازي مع التزام بلدان العالم أجمع بمسؤولياتها المشتركة تجاه الحد من آثار التغير المناخي.

وقال الرمحي في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر تغير المناخ المنعقد في مراكش بالمملكة المغربية: قطاع الطاقة النظيفة يعتبر لاعباً أساسياً في الاستجابة لهذا التحدي، وقد كانت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر» على مدى السنوات العشر الأخيرة في طليعة المساهمين بتحقيق التحول في سوق الطاقة التي شهدت تنامي دور الطاقة النظيفة لتغدو من أسواق النمو الأكثر نشاطاً في العالم.

وأضاف: نتجه بأنظارنا نحو السنوات العشر القادمة وما بعدها، فإن استمرارية نجاح جهودنا ستعتمد بشكل أساسي على تلك الشريحة الديموجرافية العالمية التي يشار إليها عادةً باسم «الجيل Z». ففي العالم العربي وحده، يشكل الشباب ممن تتراوح أعمارهم بين 15 و29 سنة نحو ثلث التعداد السكاني لتلك المنطقة. إن هؤلاء الشباب هم جيل المستقبل من صناع القرار وقادة القطاعات والخبراء والمستهلكين، لذلك فمن الضروري أن يكون لهم دور فاعل في مساعينا إلى تسريع وتيرة التحول نحو الطاقة المتجددة والتكنولوجيا النظيفة على المدى البعيد.

وأشار إلى أنه من هذا المنطلق بادرت «مصدر» لإجراء «استطلاع رأي الشباب العالمي». فلكي نتمكن من التخطيط واتخاذ الإجراءات العملية اللازمة التي تضمن نجاح هذا القطاع على المدى البعيد واستمرارية دوره الرئيسي في تحقيق المستقبل المستدام الذي ننشده جميعاً، لابد أن يكون لدينا تصور واضح عن آمال ومخاوف شباب اليوم، لاسيما وجهات نظرهم حول قضايا تغير المناخ والتنمية المستدامة والطاقة المتجددة. وشملت دراستنا هذه نحو 5 آلاف شاب بعمر 18 إلى 25 سنة في 20 دولة تقع ضمن خمس مناطق جغرافية، هي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأوروبا، والأميركيتين، وآسيا، وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

نتائج الاستطلاع ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض