• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الهلال الأحمر» تتعاون إنسانياً مع «أبوظبي الإسلامي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 نوفمبر 2016

أبوظبي (وام)

وقعت هيئة الهلال الأحمر ومصرف أبوظبي الإسلامي مذكرة تفاهم لتعزيز شراكتهما الاستراتيجية في المجال الإنساني وتسهيل عملية التبرع أمام المانحين والداعمين للهيئة عبر خدمات البنك المصرفية، وذلك ضمن جهود الجانبين للارتقاء بمضامين المسؤولية المجتمعية لدى مؤسسات الدولة الوطنية خاصة المصرفية منها. وقع مذكرة التفاهم من جانب الهيئة الدكتور محمد عتيق الفلاحي، الأمين العام، ومن جانب المصرف عبد الرحمن عبد الله، رئيس مجموعة العلاقات الاستراتيجية والخدمات المصرفية للمؤسسات المجتمعية، بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين. وحددت بنود المذكرة أطر التعاون وآليات التنسيق في مجال تحصيل أموال التبرعات التي يرغب المتعاملون بتقديمها طواعية للبرامج الإنسانية والمشاريع التنموية التي تنفذها هيئة الهلال الأحمر داخل الدولة وخارجها.

وتمكن مذكرة التفاهم هيئة الهلال الأحمر من الاستفادة من القنوات الإلكترونية الخاصة بالمصرف في حشد الدعم لبرامجها وأنشطتها المختلفة، وذلك من خلال التبرع عبر خدمة الصراف الآلي للمصرف وتطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك، إلى جانب التبرع عبر خدمات الإنترنت.

وأكد الدكتور محمد الفلاحي أن توقيع مذكرة التفاهم مع مصرف أبوظبي الإسلامي يجسد اهتمام سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، رئيس هيئة الهلال الأحمر، بنسج الشراكات الهادفة والبناءة مع مؤسسات الدولة الاقتصادية، ويؤكد حرص سموه على تفعيل دور تلك المؤسسات وتسخير مبادراتها لخدمة القضايا الإنسانية وتعزيز جانب المسؤولية المجتمعية لديها.

من جانبه، أعرب عبد الرحمن عبد الله عن تقدير مصرف أبوظبي الإسلامي للدور الإنساني والتنموي الذي تضطلع به هيئة الهلال الأحمر حول العالم، وقال: إن توقيع مذكرة التفاهم مع الهيئة يأتي تتويجاً للتعاون المستمر بين الجانبين، وحرصاً من إدارة المصرف على ترقية وتطوير هذا التعاون إلى مبادرات حيوية وخطط عمل تعزز دور الدولة الرائد في المجال الإنساني، وتقدم خدمات سهلة وميسرة لعملاء المصرف الذين يرغبون في التبرع لصالح الهلال الأحمر ومساندة برامجه في الداخل والخارج. يذكر أن مصرف أبوظبي الإسلامي يعتبر من أوائل البنوك التي دعمت مشروع «درهم الخير» الذي يعتبر من المشاريع الرائدة والمبتكرة لهيئة الهلال الأحمر في مجال تعزيز الشراكة بين الهيئة والمصارف في الدولة في المجال الإنساني. ويهدف المشروع، الذي بارك خطواته منذ البداية عدد من البنوك الوطنية، إلى إتاحة الفرصة لمستخدمي أجهزة الصراف الآلي في عدد من البنوك للتبرع بدرهم واحد فقط لصالح برامج ومشاريع الهلال الأحمر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض