• الأحد 02 جمادى الآخرة 1439هـ - 18 فبراير 2018م

أمين عام المجلس التنفيذي يتفقد جناح الهيئة في قمة طاقة المستقبل

«كهرباء أبوظبي» تعرض مجموعة من مشاريع الطاقة النظيفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 يناير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - شاركت هيئة مياه وكهرباء أبوظبي ومجموعة شركاتها في مؤتمر قمة طاقة المستقبل والذي افتتح أمس، وقدمت شركات الهيئة من خلال الجناح الخاص بها مجموعة من المشاريع.

وقام معالي الدكتور احمد مبارك المزروعي أمين عام المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس هيئة مياه وكهرباء أبوظبي يرافقه عبدالله سيف النعيمي مدير عام الهيئة وبحضور مديري عامي شركات الهيئة بتفقد أقسام الجناح.

وقدمت شعبة البعثات الدراسية في الهيئة مشاريع تخرج المبتعثين على نفقة الهيئة ومنها مشروع “ تصنيع وتوصيف الأغشية البولمرية المصنعة من مادة البولينثر سلفون والمضاف اليها مادة “ بي في بي “ بتركيزات مختلفة للدكتورة المبتعثة شما ال مالك والتي انجزتها في جامعة سوانسي البريطانية وحصلت بها على الدكتوراة في الهندسة الكيميائية.

كما عرض المبتعث الطالب عمر يونس اسد مشروعه “ تحلية المياه عن طريق الطاقة الحرارية لباطن الأرض “ وحصل به على بكالوريوس الهندسة الميكانيكية من الجامعة الاميركية في الشارقة وقدم الطالب المبتعث طلال بالعلا عرضا لمشروعه “استخدام طاقة الرياح في توفير الطاقة “ ونال به بكالوريوس الهندسة المدنية من جامعة الامارات ويكمل دراسة الماجستير في معهد مصدر.

وقدم قسم تسجيل الشركات في الهيئة عرضا تفصيليا عن آلية وشروط التسجيل واعتماد الشركات وتوضيح كيفية التسجيل في الهيئة حتى تتمكن الشركات المسجلة من التنافس على تنفيذ مشاريع الهيئة كما شاركت شركة العين للتوزيع بعدد من المشاريع أهمها إطلاق أول سيارة من نوعها في الدولة تم تصميمها وتجهيزها، للتدخل السريع في حالات طوارئ انقطاع الكهرباء، مزودة ببرامج وأنظمة متطورة وغيرها من المعدات وقطع الغيار، التي تمكنها من أداء مهمتها بكفاءة عالية.

سيارة التدخل السريع ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا