• الاثنين 03 رمضان 1438هـ - 29 مايو 2017م

وفرت المظلات والمياه الباردة

شركات الفجيرة تصرف عمالها وقت الظهيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 يونيو 2015

السيد حسن

السيد حسن ( الفجيرة )

التزمت شركات الفجيرة بتطبيق قرار وزارة العمل ، والخاص بتحديد مواعيد يحظر فيها تشغيل العمالة في مواقع البناء وتحت لهيب الشمس من الساعة 12.30 – 3 ظهرا .

وقال المهندس أحمد الرقباني المدير التنفيذي لإحدى شركات المقاولات بالفجيرة : القرار ملزم لنا جميعاً وواجب النفاذ ، ونحن في شركتنا نقوم بتوفير كافة سبل الإسعافات الأولية في موقع العمل ، ولا ننتظر حتى يصاب العامل بمكروه بل نراعي كافة الجوانب التي قد تكون سبباً في مرضه أو إصابته بضربة شمس .

كما نوفر ماء باردا في المواقع المختلفة للشركة .. ولا نألوا جهدا في دعم عمالنا بكل ما يجعلهم يعملون في بيئة صحية وغير خطرة ، حيث نوفر بعض المظلات بقدر الإمكان في بعض مواقع العمل ، لحجب أشعة الشمس عن العمال أثناء عملهم، وتم التنبيه منذ يوم أمس على جميع مواقع الشركة في الفجيرة ودبا والمواقع الأخرى ، بالالتزام التام بقرار وزارة العمل بوقف العمل من الساعة 12.30 – 3 ظهرا كل يوم ولمدة 3 أشهر .

وقال المهندس محمد زايد المدير التنفيذي لشركة مقاولات : لدينا في الشركة نوعان من الدوام ، في المواقع المكشوفة وهي 4 مواقع ، يتم فيها الالتزام التام بقرار وزارة البيئة الخاص بحظر العمل أوقات الظهيرة ، وهؤلاء يبدأون العمل من الساعة 5.30 صباحا حتى الساعة 12.25 دقيقة ، أي قبل انتهاء مدة الحظر ب5 دقائق .

أما المواقع الداخلية ولدينا موقع واحد منها ، فإن قانون العمل لا يحظر العمل داخل البنايات والفلل ما دامت في الظل ، ونقوم في مواقعنا ببدء العمل من الساعة 5.30 صباحا حتى الساعة الرابعة عصرا مع وجود فترة راحة لتناول الغداء لمدة 1.30 ساعة كل يوم . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا