• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«الاتحاد» ترصد التزام الشركات بتنفيذ القرار

مواقع العمل خالية تطبيقاً لحظر العمل وقت الظهيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 16 يونيو 2015

أحمد عبدالعزيز

أحمد عبد العزيز (أبوظبي)

بدت مواقع العمل في أماكن عدة بمختلف إمارات الدولة خاوية بلا عمال أو مشرفين، وذلك في أول أيام تنفيذ قرار وقف العمل في الظهيرة الذي دخل حيز التنفيذ أمس الاثنين وحتى 15 سبتمبر المقبل ، حيث تلزم وزارة العمل بموجبه وقف العمل تحت أشعة الشمس المباشرة من الساعة 12.30 ظهرا وحتى الثالثة بعد الظهر. ورصدت «الاتحاد» في جولة ميدانية بين مواقع العمل التزام الشركات بالقرار، حيث التزمت الشركات بتوصيل العمال إلى سكنهم لأخذ قسط من الراحة خلال ساعات تطبيق القرار ثم إعادتهم إلى مواقعهم بعد الساعة الثالثة لاستئناف العمل، فيما عدلت بعض الشركات مواعيد عملها لتصبح من الخامسة صباحاً، على أن يتوقف العمل قبل الحادية عشرة صباحاً، لتفادي أشعة الشمس والحرارة الشديدة.

وفي أبوظبي قال المهندس أسد هاشمي، مدير أحد المواقع الإنشائية بأبوظبي: «شركتنا تأخذ في اعتبارها سلامة العمال في أي وقت، خاصة أشهر الصيف، حيث إن الحرارة ترتفع إلى معدلات يمكن أن تمثل خطورة على صحة الإنسان، خاصة إن كان يبذل مجهوداً تحت الشمس».

وأضاف: «إنه في الموقع الإنشائي الذي يشرف على تنفيذه يعمل لديه نحو 100 عامل من مختلف الجنسيات، وإنه يشرح لهم وسائل السلامة والأمان في الموقع للعمل، من خلال رسومات توضيحية للعمال».

وأشار إلى أنه لا يترك أي عامل حتى في فترات تجهيز العمل، لأن يبقى في الموقع خلال ساعات حظر العمل في الظهيرة، ويتم نقلهم إلى السكن حتى تكون فترات العمل بعيدة عن ساعات الظهر التي تشتد فيها درجات الحرارة، وتشكل خطورة على صحة العمال.

وأوضح أنه يوفر الماء والعصائر في حال وجود عمال في الموقع، وذلك إذا لم يتم إرسالهم إلى السكن حتى يمكن شربها خلال فترات الظهيرة، بما يتماشى مع قرار وزارة العمل بحظر العمل في أوقات الظهر خلال أشهر الصيف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض