• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

خالد الصاوي نصَّاب محترف في «تفاحة آدم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 يوليو 2014

انتهى الممثل خالد الصاوي من تصوير مشاهده الخارجية في مسلسله الجديد «تفاحة آدم»، ويستعد حالياً لتصوير مشاهده الداخلية بالمسلسل، والتي يخوض بها السباق الرمضاني، وهو من تأليف محمد الحناوي وإخراج «علي إدريس » ويشاركه البطولة الممثلة ريهام عبد الغفور وبشرى.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي درامي، يناقش سلسلة متواصلة لحياة نصَّاب محترف يُدعى «آدم»، كل هوايته أن يجمع المال بأي طريقة، مع استخدامه لأساليب مختلفة لكسب المال وانتحاله لعدة شخصيات لطبقات مختلفة.

وعن دوره في المسلسل أكد الصاوي، أنه يجسد دور نصَّاب يُدعى «آدم» ويظهر في المسلسل بانتحاله عشر شخصيات مختلفة مثل البواب والسياسي والمهندس، مع تغيير ملامحه في كل شخصية وظهوره بلوك جديد خلال حلق الذقن ولون الشعر واستخدامه لباروكة، كما يتحدث في تجسيده لكل شخصية بأسلوب جديد وطريقة مختلفة في الحوار تظهر خلال الأحداث.

من جهة ثانية، ينتظر الممثل خالد الصاوي عرض فيلمه الجديد «الفيل الأزرق» إخراج مروان حامد وتأليف أحمد مراد، ويشاركه العمل كريم عبد العزيز ونيللي كريم ولبلبة، ويمثل الفيلم اقتباساً من رواية أحمد مراد.

وتدور أحداث الفيلم في إطار درامي أكشن، فإنه يعرض حياة طبيب نفسي يعمل في مستشفى الأمراض النفسية بالعباسية ويواجه عدة مشاكل في عمله تجعله يتغيب عن العمل عدة سنوات وبعدها يعود إلى العمل، ويتقابل مع صديقه في المستشفى يُدعى «يحيى» والذي يقوم بتجسيد شخصيته الممثل كريم عبد العزيز، ثم تتصاعد الأحداث وتكشف عن خبايا وأسرار غامضة.

وحول مشاركته في العمل، قال الصاوي :إن «الفيل الأزرق » يمثل تجربة مختلفة، خاصة أن كريم عبد العزيز قرر أن يغيّر جلده بالكامل وهو نجم يحمل كل مواصفات النجومية وله جمهوره، ومخرج العمل مروان حامد مخرج ذو مهارة عالية، وأنا في الحقيقة لم أكن قد قرأت رواية «الفيل الأزرق» ولكن ثقتي في مروان حامد جعلتني أتحمس على الفور، وأعتقد أن الفيلم سيقدم حالة فنية مختلفة.

وعن تحويل النصوص الأدبية لأعمال سينمائية قال: إن الأصول الروائية يمكن أن تغذي السينما لمدة خمس سنوات، ونيجيريا تصنع ألفي فيلم كل سنة، والصناعة عندنا تتقلص، والنص الأدبي ضمانه للمنتج والمؤلف وطريقة جيدة لهضم الشخصيات.

(وكالة الصحافة العربية)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا