• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أضخم عمل درامي على «أبوظبي الإمارات» في رمضان

«سرايا عابدين» يرصد الدسائس الكبرى في قصر الخديوي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 يوليو 2014

أعلنت قناة أبوظبي الإمارات، وبالتزامن مع بداية شهر رمضان المبارك، عن إضافة قيّمة لأضخم عمل درامي عربي لهذا العام، مسلسل «سرايا عابدين» إلى باقتها البرامجية المميزة لشهر رمضان.

تدور أحداث مسلسل «سرايا عابدين» في مصر خلال القرن التاسع عشر، فيتطرّق إلى الحياة الأرستقراطية الفاخرة التي عاشها الخديوي إسماعيل ومن حوله من نساء وأقرباء وعاملين في القصر. ويسعى خديوي مصر «يلعب دوره الممثل قصي خولي»، إلى حماية عرشه من المؤامرات وإدارة التوتّر المتصاعد بين زوجاته الـ14، إضافة إلى مقاومة تدخل والدته «تعلب دورها الفنانة يسرا»، وإصرارها على تسيير الأمور وفق مزاجها العاصف والمتقلب.

ويجري كل ذلك وسط أجواء من التنافس والتآمر والمكائد، التي يفاقمها اطلاع الخدم على أسرار العائلة وتلاعبهم بها. لذلك تزخر القصّة بمؤامرات زوجات ناقمات يسعين إلى تنصيب أولادهن على العرش، ومكائد عشيقات يركضن وراء المال والجاه، ودسائس خدم يتقنون الترغيب والترهيب والابتزاز.

وصرح عبد الهادي الشيخ، المدير التنفيذي للتلفزيون في أبوظبي للإعلام: «يعتبر «سرايا عابدين» من الإنتاجات الضخمة التي يترقّبها جمهور كبير من المشاهدين خلال شهر رمضان المبارك، ويسعدنا جداً أن نقدّمه لهم من خلال قناة أبوظبي الإمارات».

وأضاف الشيخ: «لقد حرصنا على أن يكون هذا المسلسل ضمن الدورة البرامجيّة لقناة أبوظبي الإمارات في الشهر الكريم انسجاماً مع مكانة القناة كخيار رئيسي للمشاهدين في الدولة».

تجدر الإشارة إلى أنّ الدورة البرامجية لشهر رمضان على قناة أبوظبي الإمارات تضمّ تشكيلة متنوّعة من المسلسلات الدرامية التاريخية والاجتماعية والبرامج الدينية وبرامج المسابقات التي رصدت لها جوائز قيّمة.

وقد أسهم في إنتاج «سرايا عابدين» فريق من خبراء الدراما العالميين، ما أتاح تخطّي مستويات الإنتاج الدرامي في الوطن العربي، بينما شارك في أداء الأدوار أبرز نجوم الدراما العربية، إضافة إلى ممثلين صاعدين من مختلف الدول العربية، وفي طليعة النجوم يسرا وقصي الخولي وغادة عادل ونيللي كريم ونور وسوسن ارشيد وصلاح عبد الله وعبد الحكيم قطيفان وكارمن لبس وأنوشكا وداليا مصطفى.

(أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا