• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«أطباق رمضان».. دجاج بورق العنب ومعجوقة الكفتة

الشيف داني قطار: إلهام الأطباق المبتكرة يطاردني أثناء النوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 يوليو 2014

مع كل بداية لموسم رمضان يتجهز الشيف داني قطار الرئيس التنفيذي للطهاة في فندق انتركونتيننتال - أبوظبي، بكامل أدواته بما يليق بالموائد العامرة على الإفطار والسحور. ولا يغفل أبدا ضرورة ابتكار كل جديد يتناسب مع طبيعة الشهر الفضيل، سواء في الأصناف المبتكرة أو في الأكلات التقليدية التي يأبى تقديمها إلا بحلة مغايرة. والشيف اللبناني صاحب جائزة أفضل طاه تنفيذي لمهرجان فنون الطهي - أبوظبي يحرص على وضع معايير عالية الجودة في إعداد الأطباق وتنويعها وتزيينها وتقديم تجارب لافتة تشكل مصدر إلهام لفريقه. وهذا ما يخط به مشواره المهني الذي بدأه متحمسا قبل نحو 20 عاماً استفاد خلالها من كل تفصيل شكل له مصدر إلهام.

نسرين درزي (أبوظبي)

أطباق مبتكرة

ويقول الشيف داني قطار إنه إلى اليوم يعتمد أسلوب التجارب لأطباق يستعرضها من مزج مواد ببعضها، وأحياناً تأتيه الأفكار أثناء نومه فيسارع لتدوينها قبل أن ينساها. وفي اليوم التالي يبدأ التطبيق مرة ومرتين وثلاثاً إلى أن يصيب المذاق الأطيب والشكل الأكثر جاذبية. إذ يعتبر أن الطاهي الناجح لا يرضى بأقل من التميز في كل ما يقدمه ولاسيما خلال شهر رمضان الذي على كثرة المواد والأصناف المقدمة فيه، فإن آراء الذواقة تتمحور حول كل ما هو مبتكر وغير اعتيادي.

وعن تحضير الموائد الرمضانية يوضح الشيف اللبناني داني قطار إنها تتعدى ولائم الفندق وتصل إلى خدمات الحفلات وتمويل المآدب لأكثر من 2000 ضيف.

وهو من الطهاة القلائل الذين يعتمد عليهم في الإعداد لقوائم طعام عروض البوفيه خلال مهرجانات الطهي المتخصصة والتي بمجرد النظر إليها وتذوقها تظهر من خلالها لمساته. ويأتي ذلك نتيجة ملازمته للمطبخ لفترات طويلة ولاسيما خلال رمضان بما يزيد عن 18 ساعة في اليوم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا